Beirut
16°
|
Homepage
بعد 10 محاولات فاشلة... ولادة أول طفل من رحم متبرعة متوفاة
المصدر: سبوتنيك | الخميس 06 كانون الأول 2018

نجح أطباء في البرازيل في توليد أم خضعت لعملية زرع رحم من متبرعة متوفاة، لتعد الحالة الأولى الناجحة من نوعها.

ووفقا لصحيفة "الإندبندنت"، تم توصيل أوردة من رحم المتبرعة بأوردة المتلقية، وكذلك توصيل الشرايين والأربطة والقنوات المهبلية، لتأتي الولادة بعد فشل 10 محاولات سابقة.

وأعلن الأطباء أن ولادة الطفلة في البرازيل، جاءت عبر عملية قيصرية بعد 35 أسبوعا وثلاثة أيام، وبلغ وزن المولود 2550 غراما.


وأوضح الأطباء أن عملية زراعة الرحم أجريت عندما كانت المتلقية في الـ32 من عمرها، ليصبح الآن في مقدور النساء اللاواتي يعانين من العقم الرحمي إمكانية الحصول على مجموعة أكبر من المتبرعات، حيث أن المعتاد هو نقل الرحم من متبرعة على قيد الحياة مستعدة للتبرع.

وشهدت السويد في عام 2013 ولادة أول طفل بعد عملية نقل رحم من متبرعة على قيد الحياة، ووصل عدد جراحات التبرع بالرحم إلى 39 حالة، أسفرت عن ولادة 11 طفلا.

وكانت السيدة البرازيلية التي أنجبت الطفلة، قد ولدت دون رحم بسبب حالة تسمى متلازمة، كما كانت المتبرعة تبلغ من العمر 45 عاما وتوفيت نتيجة جلطة.
الاكثر قراءة
السعودية تبرّئ سعود القحطاني من قتل خاشقجي 9 "أمن الدولة" في عين العاصفة 5 بالفيديو: إشكال بين مرافقي وديع الشيخ والحضور! 1
فيديو للحظة رعب عندما قلبت الرياح سفينة سياحية فاخرة 10 «العونيّون» تحت المنشار الأميركي 6 صور حصرية ومعلومات يرويها شاهد عيان... تفاصيل جريمة "زحلة" 2
هذه أسباب زيارة بومبيو للمطران عودة 11 سكاف تنعي سابا 7 بومبيو يدحض كلام مي شدياق 3
نائب قد يتسبب بمفاجأة 12 وزارة الصحة تحذر من لدغات الأفاعي 8 رثاء مؤثر من جنبلاط لكلبه "أوسكار"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر