Beirut
15°
|
Homepage
بعد 10 محاولات فاشلة... ولادة أول طفل من رحم متبرعة متوفاة
المصدر: سبوتنيك | الخميس 06 كانون الأول 2018

نجح أطباء في البرازيل في توليد أم خضعت لعملية زرع رحم من متبرعة متوفاة، لتعد الحالة الأولى الناجحة من نوعها.

ووفقا لصحيفة "الإندبندنت"، تم توصيل أوردة من رحم المتبرعة بأوردة المتلقية، وكذلك توصيل الشرايين والأربطة والقنوات المهبلية، لتأتي الولادة بعد فشل 10 محاولات سابقة.

وأعلن الأطباء أن ولادة الطفلة في البرازيل، جاءت عبر عملية قيصرية بعد 35 أسبوعا وثلاثة أيام، وبلغ وزن المولود 2550 غراما.


وأوضح الأطباء أن عملية زراعة الرحم أجريت عندما كانت المتلقية في الـ32 من عمرها، ليصبح الآن في مقدور النساء اللاواتي يعانين من العقم الرحمي إمكانية الحصول على مجموعة أكبر من المتبرعات، حيث أن المعتاد هو نقل الرحم من متبرعة على قيد الحياة مستعدة للتبرع.

وشهدت السويد في عام 2013 ولادة أول طفل بعد عملية نقل رحم من متبرعة على قيد الحياة، ووصل عدد جراحات التبرع بالرحم إلى 39 حالة، أسفرت عن ولادة 11 طفلا.

وكانت السيدة البرازيلية التي أنجبت الطفلة، قد ولدت دون رحم بسبب حالة تسمى متلازمة، كما كانت المتبرعة تبلغ من العمر 45 عاما وتوفيت نتيجة جلطة.
الاكثر قراءة
الدوحة لم تتكفل بمصاريف القمة 9 خاشقجي ثانٍ في بيروت! 5 بعد وفاة "ماسح الأحذية المُطارد".. بلدية بيروت توضح 1
بالفيديو: مشادة كلامية بين مصر والسودان في القمة 10 انتهت القمة... كيف سينتقم عون؟ 6 قاطعوا القمة العربية ... و"تعشوا" على حسابها! 2
أمير قطر يغادر لبنان 11 25 سنة على زيارة جعجع الى سوريا... تفاصيل تروى للمرة الاولى 7 أول تعليق لحزب الله على كلام عون وباسيل في افتتاح القمة! 3
بالفيديو: إشكال خلال مباراة الحكمة - الشانفيل 12 مصرف لبناني: حزب الله "ارهابي" 8 ردود عنيفة على وهاب إثر تعليقه على زيارة أمير قطر 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر