Back to homepage
 

الموسوي: لتمكين رئيس الهيئة العليا للتأديب من ممارسة صلاحياته

أعلن عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي، خلال مقابلة مع "قناة المنار"، ان "اقتراح القانون الذي قدمه والنائب هاني قبيسي الرامي إلى تعديل بعض أحكام الهيئة العليا للتأديب، يأتي لكي يحل مشكلة الهيئة التي، وعلى مدى سنوات طويلة وكما يقول رئيسها القاضي مروان عبود، يتقاضى اعضاؤها رواتب وهم لا يعملون أي شيء، لأن الهيئة تنتظر ما يصدر عن التفتيش المركزي ويحول إليها لتقوم بعملها".

وأشار الموسوي إلى "أن رئيس الهيئة قال في تقرير له، تليت بعض فقراته في المجلس النيابي، "نحن أسمنا الهيئة العليا للتأديب، ولكن عمليا لسنا هيئة عليا، لأن كل القضايا التي نلاحقها هي مجموعة صغيرة من موظفين صغار، أما ما يتعلق بالموظفين الكبار فلا نصل إلى الهيئة".

وقال في هذا السياق:"وجدنا أنه من الضروري تمكين الهيئة العليا للتأديب من أن تضع يديها على الفساد من دون أن تكون مرهونة بالضرورة للقضايا التي تأتيها من التفتيش المركزي. ومن يطلع على نص اقتراح القانون، يدرك أنه بإمكان كل مسؤول إدارة في الدولة يرى قضية فساد أو مخالفة للقانون تحدث في إدارته، أن يحولها إلى الهيئة العليا للتأديب".

وإذ أعلن ان "المطلوب ليس توسيع صلاحيات رئيس الهيئة العليا، بل تمكينه من ممارسة هذه الصلاحيات"، قال الموسوي:"صحيح أن لديه صلاحيات، ولكن كلها معلقة على الإحالة من التفتيش المركزي، وبالتالي فإن المطلوب هو تفعيل الصلاحيات"، موضحا "أن الهيئة العليا للتأديب، وفق هذا الاقتراح، لم تعد تنتظر أن تأتيها الملفات من التفتيش المركزي، فكل قضية يعلم بها، يضع يده عليها ويباشر عمله".
الوكالة الوطنية للاعلام
2018 - كانون الأول - 06

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك