Beirut
16°
|
Homepage
لبنان يوقع إتفاقية زراعية مع المجر
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 06 كانون الأول 2018 - 14:56

أجرى وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال غازي زعيتر في العاصمة المجرية بودابست محادثات مع نظيره المجري الدكتور اسطفان ناج، في إطار تفعيل العلاقات بين البلدين، لاسيما في المجال الزراعي.

وتم خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم في المجال الزراعي, حيث اتفق الجانبان على تشكيل لجنة زراعية مشتركة لتطوير مذكرة التفاهم.

ونظمت وزارة الزراعة بالتعاون مع سفارة لبنان في المجر يوم المنتجات والمونة والمطبخ اللبناني في وزارة الزراعة المجرية.


ويأتي هذا اليوم استكمالا للمحادثات التي أجراها خلال العام الماضي وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في تشرين الثاني 2017.

وألقى زعيتر في حفل الافتتاح كلمة لبنان، وقال:"اجتماعنا اليوم هو ثمرة الجهود التي بذلها سعادة سفيرة لبنان في بودابست وفريق عمل وزارة الزراعة اللبنانية ممثلا بسعادة مدير عام الزراعة المهندس لويس لحود والعاملين معه من جهة، ومن جهة ثانية جهود سعادة سفيرة المجر في بيروت السيدة غايزا ميهالي وفريق عمل وزارة الزراعة المجرية العامل بتوجيهات معالي وزير الزراعة".

أضاف: "لقد أنجزنا للتو توقيع مذكرة تفاهم في المجال الزراعي مع وزارة الزراعة المجرية في إطار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بهدف فتح باب التعاون في المجالات الزراعية التي تشمل العديد من الجوانب خصوصا في مجال البحث العلمي وتنسيق المواقف المشتركة وتطوير وتدريب الكوادر وتبادل الخبرات والدراسات والمعلومات المتعلقة بالإنتاج الزراعي وتبادل المنتجات الزراعية بين البلدين".

وأعلن أنه "منذ اليوم سنبدأ العمل على زيادة الصادرات اللبنانية لعدد من المنتجات الواعدة في سوق المجر والتي تستطيع النفاذ إلى أسواقها في توقيت يناسب المستهلك المجري، ضمن خطة لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين".

من جهته أكد وزير الزراعة المجري دعم لبنان لتسويق منتجاته في المجر، واشاد بجودة ومواصفات ونوعية المنتجات اللبنانية، واكد استعداد بلاده لاستقبال جميع المنتجات اللبنانية في اسواقها، بالإضافة الى إقامة المعارض لها. ثم جال الوزيران في المعرض الزراعي اللبناني.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 9 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 5 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 1
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 10 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 6 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 2
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 11 بيان "هام" من الشؤون العقارية 7 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 3
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 12 لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 8 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر