Back to homepage
 

لبنان يوقع إتفاقية زراعية مع المجر

أجرى وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال غازي زعيتر في العاصمة المجرية بودابست محادثات مع نظيره المجري الدكتور اسطفان ناج، في إطار تفعيل العلاقات بين البلدين، لاسيما في المجال الزراعي.

وتم خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم في المجال الزراعي, حيث اتفق الجانبان على تشكيل لجنة زراعية مشتركة لتطوير مذكرة التفاهم.

ونظمت وزارة الزراعة بالتعاون مع سفارة لبنان في المجر يوم المنتجات والمونة والمطبخ اللبناني في وزارة الزراعة المجرية.

ويأتي هذا اليوم استكمالا للمحادثات التي أجراها خلال العام الماضي وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في تشرين الثاني 2017.

وألقى زعيتر في حفل الافتتاح كلمة لبنان، وقال:"اجتماعنا اليوم هو ثمرة الجهود التي بذلها سعادة سفيرة لبنان في بودابست وفريق عمل وزارة الزراعة اللبنانية ممثلا بسعادة مدير عام الزراعة المهندس لويس لحود والعاملين معه من جهة، ومن جهة ثانية جهود سعادة سفيرة المجر في بيروت السيدة غايزا ميهالي وفريق عمل وزارة الزراعة المجرية العامل بتوجيهات معالي وزير الزراعة".

أضاف: "لقد أنجزنا للتو توقيع مذكرة تفاهم في المجال الزراعي مع وزارة الزراعة المجرية في إطار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بهدف فتح باب التعاون في المجالات الزراعية التي تشمل العديد من الجوانب خصوصا في مجال البحث العلمي وتنسيق المواقف المشتركة وتطوير وتدريب الكوادر وتبادل الخبرات والدراسات والمعلومات المتعلقة بالإنتاج الزراعي وتبادل المنتجات الزراعية بين البلدين".

وأعلن أنه "منذ اليوم سنبدأ العمل على زيادة الصادرات اللبنانية لعدد من المنتجات الواعدة في سوق المجر والتي تستطيع النفاذ إلى أسواقها في توقيت يناسب المستهلك المجري، ضمن خطة لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين".

من جهته أكد وزير الزراعة المجري دعم لبنان لتسويق منتجاته في المجر، واشاد بجودة ومواصفات ونوعية المنتجات اللبنانية، واكد استعداد بلاده لاستقبال جميع المنتجات اللبنانية في اسواقها، بالإضافة الى إقامة المعارض لها. ثم جال الوزيران في المعرض الزراعي اللبناني.
الوكالة الوطنية للاعلام
2018 - كانون الأول - 06

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك