Back to homepage
 

بدء العمل بإنارة اوتوستراد المتن السريع

أعلن رئيس إتحاد نقابات المؤسسات السياحية ومجلس بلدية برمانا بيار الأشقر "بدء العمل في إنارة اوتوستراد المتن السريع" مهنئا "أبناء المتن الأوسط"، موضحا أنه ينتهي "بعد ثلاثة أشهر".

ولفت الأشقر الى أن "اوتوستراد المتن السريع هو شريان الاساس في قضاء المتن، والذي يصل ساحل القضاء بوسطه وأعاليه وبالبقاع وهو يمتد من نهر الموت الى بعبدات، مرورا طبعا ببرمانا مدينة الاصطياف بامتياز، وعلى الرغم من ذلك، تهيمن عليه الظلمة ما يجعل المرور عليه خطرا في الليل".

وقال: "ومنذ أكثر من عقد نطالب المراجع المختصة بإنارة الخط السريع الذي يؤدي الى منطقة برمانا والكل يعلم النمو والإزدهار الذين شهدتهما برمانا منذ أكثر من خمس سنوات، حيث استقطبت صيف 2018 حوالي 600,000 زائر وشكت الأكثرية منهم من الظلام وحوادث السير والخوف من هذا الظلام. وقد تبنى هذا المطلب، النائب ابراهيم كنعان مشكورا على لفتته هذه".

اشارة الى ان هذا المشروع مدار متابعة من مراحله الأولى حتى بدء التنفيذ من قبل النائب ابراهيم كنعان، منذ العام ٢٠١٦، حيث جرت انارة المرحلة الأولى منه، من نهر الموت حتى جورة البلوط في شباط ٢٠١٦.

واستكمل ملاحقته للمشروع مع مجلس الانماء والاعمار والحكومة، حتى اقرار الاعتماد في مجلس الوزراء في جلسة ٢٦ نيسان ، ٢٠١٨، وصولا الى موافقة وزارة المال على صرف الاعتماد قبل اسابيع.


2018 - كانون الأول - 06

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك