Beirut
16°
|
Homepage
تصاميم احسان شمعون تتمايل على وقع روعة مدريد
الخميس 06 كانون الأول 2018 - 15:54

تمايلت أحلام وتصاميم وإبداعات المصمم اللبناني إحسان شمعون بين خفايا العراقة والتاريخ، لتأخذ من سحر الزمن رونقا تضيفه الى كل قطبة أو نقشة أو رسمة، وُضعت بفن متقن على قماش ساحر، لتحوله الى فساتين أشبه بلوحات تحمل الكثير من الرقي والملوكية والكمال.

ففي مدريد وبالتحديد في القاعة الرئيسة في " كازينو دومدريد" المزدانة بالزخرفات الملوكية، وعلى مرأى من سنين التاريخ والعظمة والملوكية، استعرض إحسان شمعون آخر إبداعاته في عرض أزياء لمجموعة فساتين تحت إسم "ROYALTY OF MADRID".

جسد من خلال 27 فستانا عراقة إسبانيا وعظمة تاريخها، موجها في الوقت عينه رسالة الى العالم ملؤها السلام، مستوحاة من تاريخ كازينو دي مدريد الذي أُنشئ في الاساس ليكون واحة تلاق بسلام.


ملوكية فن إحسان شمعون تجلت بالالوان المميزة التي طبعت مجموعته فجاءت فساتينه هادئة رصينة أخاذة بتطريزها وزخرفتها المميزة، وطغت عليها الالوان "الباستيل" منها "البنفسجي الفاتح" و"الزهري" و"العاجي" و"الازرق الفاتح"، وتم تطريز التصاميم على قماش "الدانتيل" الناعم ليسمح للمرأة الراقية بإظهار مفاتن جسدها بوقار.

أما المفاجأة الكبرى، وكالتاج على رأس العرش، فكان الفستان الأبيض الذي تمايلت به ملكة جمال اسبانيا لعام 2017 صوفيا ديل برادو. فستان مرصع بالكريستال البراق والخرز و"الباييت" الابيض، ينقل الناظر اليه الى عصور الملكية الاسبانية المميزة والانيقة.

مجموعة "رويلتي اوف مدريد" سحرت الحضور برقيها وملوكيتها وجاءت متجانسة مع القاعة التاريخية لكازينو دي مدريد الذي شهدت حجارته على حقبات تاريخية مهمة في تاريخ اسبانيا واوروبا.

وتقديرا لفنه وابداعه تم تكريم المصمم اللبناني إحسان شمعون في عشاء ضمن فعاليات المؤتمر الاول لـ"شباب العالم المتحد" بحضور السفير مارون كرم ممثلا عائلة الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان والامير إدريس السنوسي والماركيزة آنا ماريا كوينونيز دي ليون وحشد من الشخصيات العالمية اجتمعت في مدريد للتباحث في خير مستقبل العالم.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر