Back to homepage
 

ارسلان: على الحريري الاسراع في تشكيل الحكومة

قال النائب طلال ارسلان بعد لقائه وزير الخارجية جبران باسيل في مركز التيار الوطني الحر - ميرنا الشالوحي:"نحن بتشاور مفتوح مع باسيل حول الامور كافة وبحثنا الملفات العالقة على أمل أن تنوجد الحلول قريبا".

واضاف:"النكايات السياسية والتطويع والاستفراد السياسي في اي منطقة في لبنان غير مقبول، والدخول بهذه الطريقة الى مناطق الجبل غير مقبول"، مشيراً الى ان "معالجة الكلام السياسي ليست بإستخدام الامن".

وأكد ارسلان "تمسّكه بما تم الاتفاق عليه مع الرئيس عون في ما يتعلق بالوزير الدرزي الثالث، وعلى الرئيس المكلف سعد الحريري تحمل مسؤولية الاسراع في التشكيل ضمن اعتماد المعيار الواحد".

واعتبر "ان الجبل بألف خير ولا أحد يمكنه أن يتعرض له، مع أن ما حصل في الجاهلية غير مقبول على الإطلاق لا شكلا ولا مضمونا. وكانت كذبة التبليغ والمبررات التي أعطيت عن حجم المداهمة التي تم فيها الهجوم على بلدة الجاهلية، فهذا ليس تبليغا قضائيا ولا أمنيا، وكأن الجاهلية كانت مقصودة بكل أهلها وفاعلياتها ونسائها وشيوخها وأطفالها وشبابها. ولنكن واضحين، الدخول إلى مناطق الجبل من قبل أي كان، بهذه الطريقة، غير مقبول على الإطلاق".

وعن الحقيبة الثالثة التي طالب بها الوزير السابق وئام وهاب، قال: "لنكن واضحين، أولا، مشكور الأستاذ وئام وكل من لديه موقف في هذا الموضوع، هذا الأمر سلمنا به واتفقنا عليه مع فخامة رئيس الجمهورية وهو الذي رعى هذا الموضوع، وأنا متمسك بكل حرف تم بالإتفاق بيني وبين فخامة رئيس الجمهورية في هذا الموضوع".

وردا على سؤال عما يقال عن تكليف شخص آخر غير الرئيس سعد الحريري، قال: "ليس لدي أي معلومات عن اي إسم أو غيره، لكني أعرف أن على الرئيس المكلف أن يتحمل مسؤولية الإسراع في التشكيل من خلال اعتماد معيار واحد، الذي كان يجب ان يطبق منذ أول يوم. فلو طبق مبدأ المعيار الواحد على كل الناس لما كانت تأخرت الحكومة ولما كنا وصلنا الى ما وصلنا إليه الى اليوم".

وعن طرح توسيع الحكومة ل 32 وزيرا وأن يتمثل سنة 8 آذار من حصة رئيس الجمهورية، قال ارسلان: " ليس لدي معلومات. لكن يتم طرح أكثر من فكرة بإيجابية للوصول الى حل. هل ينجح هذا الحل أو أحد الحلول، لا أعلم. أنا شخصيا أقول، وبتقديري الشخصي، إن أي رهان على تغيير المعايير سيعيق تشكيل أي حكومة".
وختم معتبراً أنّ "التعطيل المستمرّ بإعتماد معايير مختلفة يعيق تشكيل الحكومة".

رصد موقع ليبانون ديبايت
2018 - كانون الأول - 07

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك