Beirut
15°
|
Homepage
"رحلة شاب على رانج روفر"
رولان اسبر | الجمعة 07 كانون الأول 2018

"ليبانون ديبايت" - المحامي رولان إسبر

وجّه معالي وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، مساء أمس الخميس، صفعةً مدويّة لمن نصّب نفسه رمزاً من رموز الثورة الشعبيّة.

العامل الاول، رئيس الاتحاد العمالي العام، أُنذرَ من وزير الاقتصاد لانّه يتغيّب عن دوام عمله، ما معناه انه يتقاضى أجراً من الدولة اللبنانيّة، من جنى الشعب، من عصارة تعبهم، من دون وجه حق.


في حلقتين متتاليتين من برنامج "صار الوقت" مع الاعلامي المتميّز مارسيل غانم، طالعنا معالي وزير الاقتصاد عن وضع الاهراء وموظفيه، ومعاشاتهم العالية واعدادهم الواهية التي تمّ تقليصها ليتحوّل الوضع من الخسارة الى ربح ما يفوق المليون دولار شهرياً.

ويبدو من كلام معاليه البارحة، انّ الوضع مُرشّح للمزيد من التحسن اذا تمّت معاقبة كلّ الذين لا يقومون بكامل واجبهم الوظيفي.

الازمة الاقتصاديّة التي نغرق في وحلها لم تعد تخفى على احدٍ. وفيما يسعى المسؤولون بمساعدة الهيئات الاقتصاديّة الى درء خطر الانهيار عما تبقّى من مقوّمات الوطن، نرى انه في المقلب الآخر، ثمّة من يحاول عرقلة هؤلاء بالعبارات المدويّة والنبرة العالية وعبر دس السمّ في العسل واطلاق شعارات وهميّة لا تستند الا على المزيد من الهدر واستغلال المراكز لاهداف شخصيّة، ولا يصدق صداها سوى الذين يرفضون سلطة الدولة وهيبة القانون ويحلمون ان تشي غيفارا عائد ليرفع عنهم ما يرونه بؤساً.

تشي غيفارا رحل. ولم يبقَ منه سوى وهج ذكرياته المدونة في كتابه "رحلة شاب على دراجة نارية".

والدراجة النارية في الاحياء اللاتينيّة الفقيرة حوّلتها مرارة زمننا الى رانج روفر لا تجول الاّ المناطق الراقية والاحياء الارستقراطية لبيروت، طمعاً بالمزيد من المكاسب على حساب الشعب الكادح المفتش على لقمة العيش الحاف، علها تسدّ رمقه الاخير.
الاكثر قراءة
بعد كلام جعجع...تأكيد من باسيل 9 بالوثائق: الرياشي ينتصر للبنان والـ "LBC" تسقط في المحظور المهني! 5 بالفيديو: نقاش حاد كاد أن يتطور الى اشكال في "صار الوقت" 1
بالفيديو: الرئيس عون ينشد اغنية "ع اسمك غنيت" 10 باسيل تجنّب واعتذر 6 بالصور: "مخترق الحدود" في محل للألبسة في "صور" 2
باسيل: في ناس عم يطعنوا فينا 11 رسالة لبنانية حازمة لاسرائيل 7 "مخترق" الحدود جنوباً في قبضة المخابرات 3
"صدمة" في بيروت.. والمَشهد الباهت يرتبط بمقاربتيْن 12 رهف السعودية "تستفز عائلتها" بصور جديدة 8 قاتل الضبع... ينال نصيبه! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر