Beirut
16°
|
Homepage
عثمان ثمّن الشراكة بين الأمن الداخلي والمجتمع المحلي
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 07 كانون الأول 2018 - 18:19

دشنت قوى الأمن الداخلي اليوم رسميا فصيلتين نموذجيتين جديدتين في سرية بيروت الإقليمية الأولى، هما فصيلتا الروشة والرملة البيضاء إلى جانب قيادة السرية الأولى في مبنى نموذجي معاصر وبمعايير دولية.

ويأتي هذا الإنجاز تتويجا لآخر الجهود التي تبذلها قوى الأمن الداخلي من أجل توفير خدمة شرطية رائدة تساهم في تعزيز الثقة، ودعم احترام حقوق الإنسان وصون الحريات، والمحافظة على الأمن والنظام، ومكافحة الجريمة بفعالية بالشراكة مع المجتمع.

و تناول المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان الكلمة، ليشكر "الشركاء الدوليين وبخاصة المملكة المتحدة، على الدعم المستمر, مضيفاً أنه "من خلال الشراكة بين مؤسسة قوى الأمن الداخلي والمجتمع المحلي، يمكن الحصول على المعلومات التي تفيد في الكشف عن الجرائم وتوقيف مرتكبيها.وهكذا نستطيع معا تحقيق الأمن والعدالة للجميع".


وأما السفير البريطاني كريس رامبلنغ، فأثنى على "المثابرة والتفاني الظاهرين في أداء عناصر قوى الأمن الداخلي، رجالا ونساء، حيث تبنوا التغييرات المعتمدة من أجل التحول إلى نموذج معاصر للعمل الشرطي".

وتابع: "سنواصل العمل مع شركائنا على دعم خطط مؤسسة قوى الأمن الداخلي وإصلاحاتها من خلال توفير الدعم للمشاريع المحددة ضمن الخطة الاستراتيجية، التي تشمل ضمن مكوناتها الأساسية تعميم تطبيق نموذج الشرطة المجتمعية".

وشدد مدير البرنامج البريطاني جوناثان ماك أيفر من جهته، على أنَّ "تدشين الفصيلتين، ومقر قيادة سرية بيروت الإقليمية الأولى جاء ليتوج 15 شهرا من العمل المجتهد والجدي، ولكنَّه ليس أكثر من جزء واحد من مفهوم متكامل للعمل الشرطي".

وانطلقت عملية تأهيل المبنى النموذجي الجديد في آب 2017، بتمويلٍ من الحكومة البريطانية في إطار تنفيذ المشروع البريطاني لدعم قوى الأمن الداخلي، الذي يعكس التزام المملكة المتحدة الطويل الأمد بدعم قوى الأمن الداخلي.


وفي وقت سابق استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان بعد ظهر اليوم في مكتبه في ثكنة المقر العام، في حضور رئيس الفرق الرياضية في قوى الأمن الداخلي قائد سرية بيروت الاقليمية الثالثة العميد حسين خشفة، رئيس الاتحاد الرياضي العربي للشرطة العميد خالد بن حمد العطية، في زيارة جرى خلالها البحث في المواضيع المتعلقة بالجمعية العمومية للاتحاد الرياضي العربي للشرطة، التي ستنعقد في بيروت من 16 الى 20 الشهر الجاري.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر