Beirut
16°
|
Homepage
الطبش: المبدعين الحقيقيين هم من يبنون الأوطان
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 08 كانون الأول 2018 - 22:20

افتتحت إدارة "صناع التغيير للتنمية والتطوير" و"مركز التفكير الإبداعي للتنمية الذاتية والبشرية"، المؤتمر العربي الثاني "الإبداع العربي والريادة التحديات والتحولات"، في فندق "رمادا بلازا" في بيروت، برعاية الرئيس المكلف تأليف الحكومة سعد الحريري ممثلا بالنائبة رولا الطبش، وحضور وفود عربية.

بداية، آيات من القرآن الكريم، ثم النشيد الوطني، تلاه نشيد "صناع التغيير"، قدمت بعد ذلك، منسقة الأعمال في لبنان إيمان فتح الله، للمؤتمر، بكلمة طرحت إشكاليات المؤتمر والهدف من انعقاده.

وكانت كلمة للرئيس التنفيذي ل"صناع التغيير والإبداع" الدكتور محمد خليفة، الذي قال: "مررنا بالعديد من التحديات والعقبات والانتقادات والإحباطات، حتى وصلنا إلى هنا، إلى النهضة التي ننادي بها، لأن النهوض هو الكرامة، وننحني احتراما لكل الأشخاص الذين مدوا يد العون للمبدعين".


وأعلن أن "أول مؤسسة تنموية لصناع التغيير، بدأت العمل في سوريا، وأن العمل مازال 1 بالمئة من طموح وحلم المبدعين".

من جهتها، ألقت الطبش كلمة راعي الاحتفال، فنقلت "تحية الرئيس الحريري"، ورحبت ب"الوفود العربية، التي يستقبلها لبنان، ويفخر بهذا النوع من المؤتمرات، التي تدعو إلى الإبداع، ونحن في لبنان من أبناء هذا الوطن العربي".

وإذ أشارت إلى "الأزمة الحكومية، التي يعيشها لبنان حاليا"، أكدت أن "المبدعين الحقيقيين، هم من يبنون الأوطان، وهم نور الحياة، ومن يخطط للمستقبل. البعض ينام ويحلم بالنجاح، أما المبدعون فيستيقظون باكرا لتحقيقه".

وأسفت "لانحدار مستوى التقدم في الوطن العربي، على الرغم من أن العرب هم الرواد الأوائل".

وطالبت ب"دور أكبر للمؤسسات الحكومية في دعم المبادرات"، لافتة "نرى بصيص أمل فيكم والرئيس الحريري يشجع على المبادرات، خصوصا إذا أتت من الشباب".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر