Beirut
16°
|
Homepage
طعمة: هل المطلوب الانقلاب على الطائف؟
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 09 كانون الأول 2018 - 15:23

قال النائب السابق نضال طعمة في تصريح: "عاصمة الحضارة اليوم باتت عاجزة عن اقناع أولادها بجدوى سياستها الاقتصادية، فكذبة الديمقراطية وحقوق الانسان باتت لعبة سمجة في ثقافة الشعوب، ويبدو أن العدوى تنتشر أوروبيا".

واضاف: "ان ما نشهده اليوم من شغب في الشوارع، تحطيم لواجهات المحال التجارية، حرق وتكسير للسيارات، أصوات ترتفع وتقول رواتبنا لا تكفينا، انما هو نتيجة تحريض دولي يؤسس للمزيد من العنصرية والاستغلال للعالم الثالث، فهل من عبر نستخلصها اليوم من المشهد الفرنسي الصاخب؟

وقال طعمة: "أما نحن فقانعون وراضون، نشاهد البلد ينهار أمام أعيننا، فنقوي حصانة الشتامين، ونولد كتلا وهمية لنعطل مسار إنقاذ اقتصادنا، ويهلل بعضنا لبطولات وهمية تجذر المناطقية وزعامة الشوارع على وقع طائفية بغيضة مغلغلة في النفوس، فنصبح شعبا لا تحركه إلا الغرائز، أما الكرامات وثقافة الحقوق، فقد باتت بيارقها ترتفع في ساحات أخرى".


وناشد رئيس الجمهورية "أن يقول كلمة للتاريخ، من خلال خطوة إنقاذية نظن أنه يمتلكها شخصيا، وإن كان ظننا في غير مكانه، وقد لا يكون، فليقل لنا فخامته ما الحل".

وناشد الرئيس الحريري قائلا: "كفى كتما للألم، أصرخ يا دولة الرئيس. وقل هذا لبنان الذي أريده، وأظنهم ذاهبون بنا إلى مكان آخر". مشيرا الى أن "اللبنانيين استبشروا خيرا وراهنوا كثيرا على تفاهم قد يأتي بثمار مرضية بين الرئيس المكلف سعد الحريري وبين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون نأمل أن تكون الفرصة ما زالت سانحة، وان فقدناها".

وحث الرئيس الحريري ان يتوجه الى الناس والى الرئيس نبيه بري، بالقول: "ساهموا في قلب حركة المسار السياسي في الاتجاه المعاكس، وأنتم القادرون على خلق الفرص والمبادرات".





تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 10 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 8 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر