Beirut
16°
|
Homepage
باسيل للجالية اللبنانية في المغرب: انتم ثروة كبيرة
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 09 كانون الأول 2018 - 19:39

وصل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، إلى مدينة الدار البيضاء في المغرب، حيث اقام سفير لبنان في المغرب زياد عطالله حفل استقبال على شرف اللبنانيين المقيمين في المغرب، سبقه اجتماع مع مجموعة من الطلاب الجامعيين اللبنانيين الذين يدرسون الطب في الجامعات المغربية.

واطلع باسيل على أوضاع الجامعيين اللبنانيين، واستمع إلى مطالبهم، وأبلغهم ان وزارة الخارجية تضع امكاناتها بتصرفهم من خلال السفارة لتوفير الظروف الملائمة لهم طيلة فترة دراستهم.

ثم التقى وفدا من رجال الاعمال اللبنانيين ووعدهم بالسعي لدى السلطات المغربية لتسهيل الحصول على تأشيرات الدخول وخفض التعرفة الجمركية وتشجيع التبادل التجاري


وفي حفل الاستقبال الذي اقامه السفير عطالله وأعضاء الوفد الرسمي المرافق، خاطب باسيل اللبنانيين فشكر أولا المملكة المغربية على استضافتهم وتسهيل اقامتهم وأعمالهم، مؤكدا "العمل على تطوير العلاقات بين لبنان والمغرب، خصوصا في مجال التبادل التجاري وتسهيل اجراءات السفر".

وقال لأعضاء الجالية: "انتم ثروة‏ لبنانةه تتجدد وتنمو بفضل أخلاقها وقدرتها على فهم الآخر والعيش معه واحترام الدولة المضيفة وقوانينها وثقافة شعبها".

أضاف: "‏لو أن كل المسؤولين والموظفين في لبنان يقومون بواجبتهم لكان وضعنا افضل بكثير مما هو عليه اليوم، إن شعبنا هاجر إما بسبب طموحه أو هربا من الجوع والحرب وطلبا للحرية، والفرق كبير بين الهجرة المنظمة والشرعية وتدفق النازحين واللاجئين بصورة غير شرعية ومحاولة البعض فرض إقامتهم في بلادنا ودمجهم بلبنان قسرا".

وختم قائلا: "‏أبناؤنا يهاجرون وينجحون في البلدان التي ينتشرون فيه،ا ونحن نستقبل في لبنان النازحين واللاجئين بكرم وإنسانية، لكننا معنيون قبل كل شيء بالحفاظ على وجودنا، فحافظوا أنتم على وجودكم ومكانتكم واحترموا البلد الذي تعيشون فيه وتضامنوا في ما بينكم لتكونوا سندا للبنان".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 10 هذا ما يحصل متنياً 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
فضيحة جديدة في وزارة الطاقة 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 3
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 12 المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 8 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر