Beirut
16°
|
Homepage
بصمات اللبنانيين على النصب التذكاري للمهاجرين في كندا
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاثنين 10 كانون الأول 2018 - 9:07

وجهت بلدية لافال، بالتنسيق مع رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في مونتريال رولان الديك، دعوة الى مهاجرين وخصوصا اللبنانيين المقيمين في لافال لوضع بصماتهم على مجسم النصب التذكاري التكريمي للمهاجرين والذي سيتم افتتاحه الرسمي في شهر أيار المقبل.

المشروع الذي حاز إعجاب الكثيرين، قصده الكبار والصغار لوضع بصماتهم قبل البدء بتنفيذه، وبعد جهود استمرت لأربع سنوات وضعها الديك لانجاحه واسفرت عن توقيع بروتوكول بين بلدية لافال والجامعة الثقافية.

يذكر ان البصمات التي وضعت على النصب المتمثل بأرزة لبنان والجبل الجليدي سيبدأ مصممه العمل عليه بدءا من يوم الغد ليصبح معه لبنان هو الحدث والحديث.


وعن هذا الحدث المتميز والفريد تحدث الديك الى "الوكالة الوطنية للاعلام" عن "اهمية وضع بصمات المهاجرين على هذا النصب والذي يحمل في طياته معالم ثقافية حضارية اجتماعية متنوعة تعرب عن مدى انصهار المغترب مع بلاده الجديدة".

ولفت إلى أن "المجسم يمثل حضارتين مختلفتين الغربية والشرقية ووسطها مرآتان ضخمتان تعكسان صورة الواقع اللامحسوس، فتبدو المنحوتة وكأنها حقيقة علينا كمهاجرين الايمان بها وتصديقها".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
التيار والسعودية 9 خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 5 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 1
"أيام صعبة وقاسية بانتظار لبنان"... العريضي: الآتي أعظم والله يستر! 10 جثة "مقطّعة" في هذه المنطقة! 6 مستجدات جريمة العزونية ...ما علاقة الزوجة السابقة؟ 2
يُرجّح أنه لبناني... معلومات عن طاعن الكاهن العراقي بأستراليا (فيديو) 11 الإستماع إلى نانسي عجرم بإشارة القاضي عقيقي! 7 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 3
لقاء الصدفة 12 "الجبل" يشهد على جريمة جديدة: مُخطّط محكم و"بصمة" سورية… التفاصيل الكاملة! 8 جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر