Beirut
16°
|
Homepage
تطوّرات الجنوب بين الرئيس عون وقائد اليونيفيل
الثلاثاء 11 كانون الأول 2018 - 10:11

ابلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قائد القوات الدولية الجنرال ستيفان دل كول الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، تمسك لبنان بتطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701 انطلاقا من حرصه على المحافظة على الامن والاستقرار في الجنوب، ورفضه اي ممارسات يمكن ان تؤدي الى توتير الوضع على الحدود.

وأشار الرئيس عون، الى ان "لبنان بلد محب للسلام ويعمل من اجل ترسيخه على رغم الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة للقرارات الدولية ذات الصلة".

وشدّد على "التعاون والتنسيق القائمين بين الجيش اللبناني والقوات الدوليّة في الجنوب، وعلى اهمية الاجراءات المتخذة من الجانبين اللبناني والدولي لمواجهة اي محاولات تستهدف امن الجنوبيين وسلامتهم".


وأكّد الرئيس عون للجنرال دل كول، انّ "لبنان ينتظر نتائج التحقيقات الميدانية الجارية في موضوع الانفاق والتي تتولاها القيادتان اللبنانية والدولية حتى يبنى على الشيء مقتضاه".

وكان الجنرال دل كول، اطلع الرئيس عون خلال الاجتماع الذي حضره المستشار العسكري والامني لرئيس الجمهورية العميد بول مطر، وعدد من معاوني القائد الدولي، على التطورات الاخيرة عبر الحدود في ضوء عمليات الحفر التي بدأتها القوات الاسرائيلية الاسبوع الماضي.

سفير فرنسا
والاوضاع في الجنوب كانت ايضا محور البحث بين الرئيس عون والسفير الفرنسي في بيروت برونو فوشيه الذي اجرى مع رئيس الجمهورية جولة افق تناولت التطورات السياسية الاخيرة، والوضع على الحدود ومسألة الانفاق.

كما تناول البحث الوضع الحكومي والعلاقات اللبنانية- الفرنسية وسبل تطويرها.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 9 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بيان "هام" من الشؤون العقارية 11 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 12 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر