Beirut
24°
|
Homepage
في سابقة... ماردينيان تنقذ حياة طفل بمساعدة وكيلها مارك حبقة
ريتا الجمّال | المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 11 كانون الأول 2018

"ليبانون ديبايت" - ريتا الجمّال:

في سابقة من نوعها في لبنان والعالم العربيّ، تمكّنت خبيرة التجميل وسيّدة الأعمال جويل ماردينيان من إنقاذ حياة طفلٍ حديث الولادة ليُصبح تحت رعايتها، وذلك بمساعدة وكيلها القانونيّ الأستاذ مارك حبقة، بعدما نجح في الإستحصال على قرارٍ قضائيٍّ لصالحها بهذا الشأن.

وحصل موقع "ليبانون ديبايت"، على نسخة من القرار الذي يُفنّد تفاصيل القضيّة، حيث أنّ خبيرة التجميل جويل ماردينيان، تقدّمت وزوجها السّيد كمال قدورة، بطلبٍ يرمي الى منحهما حقّ حضانة طفلٍ مجهول الهويّة، المعثور عليه، تاريخ 30 تشرين الأوّل 2018، والذي تمّ تأسيس ملفّ الحماية الراهن لمصلحته.


وبما أنّ ليس هناك من شبهات على ماردينيان وزوجها، ووضعهما الماديّ جيّد جدّاً، ولهما القدرة الإجتماعيّة والماديّة والمعنويّة على حضانة الطفل وتأمين المستلزمات الحياتيّة كافة له من مسكن وملبس وطبابة وتعليم، وغيرها.

وحيث أنّه في ضوء ما سبق تفنيده، رأت المحكمة أنّ مصلحة الطفل الفضلى تستدعي إيلاء رعايته الى السّيد قدورة وزوجته جويل ماردينيان. وذلك عملاً بقرار القاضي المنفرد الجزائي الناظر بقضايا الجنح وحماية الأحداث التي يُسجّل لها حُكمها بالقانون والإنسانيّة في ملفّ شائك ومعقّد في الأحوال الشخصيّة اللبنانيّة، لكنّها وضعت نصب عينيها مصلحة الطفل كأولويّة متخذة خطوة جريئة جدّاً مقارنةً مع ملفّات مماثلة.

انطلاقاً من هذه الوقائع القانونيّة والقضائيّة، فقد تقرّر تسليم الطفل الى ماردينيان وزوجها، تحت اشراف مندوبة الأحداث، وتكليف الأخيرة تنظيم تقرير شهريّ مفصّل حول وضع الطفل، ومدى قيام العائلة البديلة بالإهتمام به، وتأمين مستلزماته الحياتيّة الأساسيّة.

هذا وعلم "ليبانون ديبايت"، أنّ "الأستاذ مارك حبقة ذهب وخبيرة التجميل لإستلام الطفل، الذي إختارت له اسم "ناثان مارك"، في إنجاز قانونيّ يسجّل للمحامي، ولفتة انسانيّة مميّزة تُطبع على مسيرة جويل ماردينيان، التي على الرغم من أنّها لم تُحرم من نعمة الأمومة، الّا أنّها صمّمت على ضمّ طفل جديد الى العائلة لتمنحه الدفئ والحب والحنان الذي يفتقد اليه.
الاكثر قراءة
دقائق مرسي الاخيرة... "اختتم حديثه ببيت شعر" 9 خطيب ميشيل حجل يودع "ملاكه"! 5 ميشيل حجل في ذمة الله 1
قاتل والده في قبضة الإستقصاء 10 معمل جنبلاط يتجاوز الرخصة... والحسن بالمرصاد 6 اجراءات عقابية بحق عسكري التقط صورة "الشقيقين"! 2
ملك السعودية يدفع مليون دولار! 11 ميشيل بحاجة ماسة لبلاكيت دم... وشقيقتها: وينك يا ربي 7 وليام طوق يعتذر من باسيل 3
بعد اجتماعه مع باسيل... الحريري يكشف مصير علاقتهما! 12 إسقاط بندي "رخص السلاح والزجاج الداكن"! 8 بعد رسالة الـ "واتساب"... جنبلاط يعتذر 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر