Beirut
28°
|
Homepage
اللبنانيون يواجهون الإسرائيلي بـ "النكات"
المحرر الأمني | المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 12 كانون الأول 2018

"ليبانون ديبايت" - المحرر الأمني

منذ أسبوع يعيش اللبنانيون عموما والجنوبيون خصوصا على "هدير" الجرافات الاسرائيلية وضجيجها، في رحلة بحث عن انفاق "وجدتها ولم تجدها". ضجيج لا يعلو على صوته سوى صوت موجات الضخ والصخب الاعلاميين، تزامنا مع "كب" الاخبار على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي بكميات يعجز فيها المتابع عن تبيان ابيضها من أسودها لكثرة تناقضها.

بخبرتهم المحنكة يستمر اللبنانيون بلعبة الحرب النفسية في مواجهة الاسرائيلي، "سارقين" دور الاعلام الحربي هذه المرة. انه اللبناني "تنكيت ع كل شي"، وان كان في بعض المرات يذهب ابعد من الحدود مهددا عن غير قصد الامن القومي اللبناني.


فقبل أن يقيم اهالي ميس "ديوانهم" بكل عدته من "اركيلة" وجاط فواكه وتوابعه، يتبادلون النكات وما طاب من أكل وشرب، في مقابل استنفار جنود الجيش الاسرائيلي المرعوبين من الموز والليمون الجنوبي، كانت "مزحة" سرقت رشاشي "الماغ" الاسرائيليين تنتشر بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي، دون ان يتبنى اي ابن حلال المسؤولية، لتنقل النبأ السعيد بعض وسائل الاعلام، وفي مقدمتها صحف معروفة بمقاومتها وممانعتها، مع شوية "تبهير وتمليح" لزوم "الاكشن"، في زمن كل شيئ فيه معقول.

غير أن العجيب في الأمر أن تل أبيب صدقت "النكتة" اللبنانية واقتنعت بها وراحت تبحث عن النفق الذي خرج منه "المقاومون" ، وعن جنودها الذين ظهروا "كالغافل الك الله"، لتستمر التحقيقات والاتصالات التي وصلت الى الامم المتحدة دون ان يظهر "للاشباح الحرمية" أثر أو دليل، الا آثار عجلات دراجات نارية.

انه سر اللبناني في لعبته مع الاسرائيلي التي لا حدود لها في مقاييس الابداع والابتكار وحتى السخرية في زمن باتت الدولة العبرية فيه أوهن من بيت العنكبوت على ما يؤكد أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، الواثق من انهيارها عاجلا ام آجلا، مكلفا بعد كل اطلالة له المكلف الاسرائيلي ملايين الشيكلات بحثا عن دقة معلومة أو تحسبا لخبر ما.
الاكثر قراءة
الكشف عن آمر ومخطط ومنفذ الهجوم على ناقلات النفط 9 تفو... 5 بالصورة: "ابو علي" مرافق السيد حسن كما لم تشاهدوه من قبل! 1
قصة خلاف الحريري - جنبلاط 10 صحفي اسرائيلي يشرب "بيرة لبنانية" نخب الشرق الأوسط الجديد 6 خطوة مفاجئة من جنبلاط! 2
نائب في التيار يخشى الاطلالة عبر المنار 11 "حرب الرئاسة": "الجنرال" يدير ظهره 7 الحريري وجعجع مستاءان جداً 3
بالصورة: رادار جديد لرصد المخالفات... "صورناك"! 12 أوّل صورة للساحل الفلسطيني من لبنان 8 "ليبانون ديبايت" يكشف سبب مهاجمة ارسلان لمدير المخابرات 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر