Beirut
16°
|
Homepage
بالصور: أضرار العاصفة التي ضربت لبنان
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 12 كانون الأول 2018 - 15:25

لليوم الثاني على التوالي تأثر لبنان بأضرار مادية مختلفة في كل المناطق, جراء سوء الأحوال الجويّة والعاصفة التي اشتدّت خلال الساعات الماضية.

في البترون، قامت الفرق التابعة للدفاع المدني بسحب مياه من داخل مرآب مبنى وانقاذ مواطنين احتجزتهم السيول داخل سياراتهم.

كما اجتاحت السيول الناتجة من قوة تدفق المياه، عددا من المحال التجارية والمخازن، ما حال دون استيعاب القنوات والمجاري لمياه الامطار, وعمل عناصر المدني منذ الساعة ١٢:٥٥ من تاريخ اليوم الواقع في ٢٠١٨/١٢/١٢، على سحب مياه السيول التي اجتاحت مرآب مبنى في المنطقة.


توازياً، أنقذ العناصر مواطنين كانوا قد علقوا داخل سياراتهم بسبب تبرك المياه نتيجة غزارة المتساقطات على الطرقات العامة والفرعية في البترون.

وتسببت الامطار الغزيرة بارتفاع منسوب الانهر ومجاري الينابيع ولا سيما أنهر البارد وعرقة والاسطوان والكبير التي بدأت مجاريها تفيض بالمياه لتتسرب الى الاراضي المحيكة في سهل عكار.

وبفعل الرياح إنهارت أجزاء أساسية من سقف منزل بشير الوهبي وجدرانه الخارجية في بلدة ببنين - عكار وادى ذلك الى تضرر سيارتين كانتا مركونتين على الشارع العلم بمحاذاة المنزل.

وشلت العاصفة التي تضرب لبنان حركتي الملاحة والصيد البحري في ميناء صيدا وذلك بفعل ارتفاع الأنواء حيث التزم الصيادون منازلهم بعدما شدوا وثاق شباكهم عند رصيف الميناء.

هذا وغمرت مياه امواج البحر باحة قلعة صيدا البحرية وتساقطت الأمطار بغزارة حيث تشكلت السيول على جوانب الطرق وسط تراجع في درجات الحرارة .

ونال مزارعو الحمضيات في سهل عكار نصيبهم جرّار سوء أحوال الطقس، حيث تأثرت ثمار الحمضيات بمختلف انواعها بحالة الطقس المتقلب الذي يشهده لبنان بين مشمس وماطر، وخصوصا خلال العاصفة المستمرة منذ يوم امس، والمترافقة مع سرعة في الرياح وتدن ملحوظ بدرجات الحرارة.

وأكد المزارعون ان عددا كبيرا من اشجار الكلمنتين في بساتين الحمضيات تضررت ثمارها ولم تعد تصلح للبيع بعد اهترائها وهي على الاشجار، بالاضافة الى تساقط القسم الاكبر منها بفعل الرياح القوية التي ضربت المنطقة خلال الساعات ال 48 الماضية.

وناشدوا وزارة الزراعة والهيئة العليا للاغاثة، إرسال فرق للكشف على البساتين المتضررة وتعويض أصحابها.

وشلّت العاصفة التي تضرب لبنان حركتي الملاحة والصيد البحري في ميناء صيدا وذلك بفعل ارتفاع الأنواء حيث التزم الصيادون منازلهم بعدما شدوا وثاق شباكهم عند رصيف الميناء.

هذا وغمرت مياه امواج البحر باحة قلعة صيدا البحرية وتساقطت الأمطار بغزارة حيث تشكلت السيول على جوانب الطرق وسط تراجع في درجات الحرارة .
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 9 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 3
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 12 مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 8 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر