Beirut
15°
|
Homepage
مؤتمر لندن والإصلاح الوحيد!
الخميس 13 كانون الأول 2018

"ليبانون ديبايت"

علم "ليبانون ديبايت"، ان المحور الذي تحدّث فيه رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان عن سيدر والاصلاحات والرقابة البرلمانية والشفافية في لبنان، كان محط اهتمام المشاركين في منتدى الاقتصاد والاعمال الذي انعقد امس في لندن، وقد ترجم ذلك بحضورهم في القاعة والذي كان الأكبر بين مختلف المحاور، بعد الجلسة الافتتاحية.

وقد لحظ المشاركون ان الاصلاح الوحيد الذي جرى ما بعد سيدر والانتخابات النيابية هي التشريعات المالية والاصلاحية التي اقرت في لجنة المال والمجلس النيابي، مسجّلين خلال النقاشات التي تلت الجلسة "انها الشمعة التي اعطت الأمل للمجتمع الدولي بأن لبنان جدّي وقد نفّذ جزءا من التزاماته بانتظار الحكومة الجديدة" .


وكان كنعان اعتبر في كلمته في المنتدى ان "الاصلاح يجب ان يكون من اولى اولويات الحكومة العتيدة التي نأمل في ان تسهم المساعي في ولادتها في وقت قريب ليتكامل العملان التشريعي والتنفيذي في مكافحة الفساد وارساء ثقافة احترام الدستور والقانون".
الاكثر قراءة
بعد كلام جعجع...تأكيد من باسيل 9 بالوثائق: الرياشي ينتصر للبنان والـ "LBC" تسقط في المحظور المهني! 5 بالفيديو: نقاش حاد كاد أن يتطور الى اشكال في "صار الوقت" 1
بالفيديو: الرئيس عون ينشد اغنية "ع اسمك غنيت" 10 باسيل تجنّب واعتذر 6 بالصور: "مخترق الحدود" في محل للألبسة في "صور" 2
باسيل: في ناس عم يطعنوا فينا 11 رسالة لبنانية حازمة لاسرائيل 7 "مخترق" الحدود جنوباً في قبضة المخابرات 3
"صدمة" في بيروت.. والمَشهد الباهت يرتبط بمقاربتيْن 12 رهف السعودية "تستفز عائلتها" بصور جديدة 8 قاتل الضبع... ينال نصيبه! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر