Beirut
26°
|
Homepage
نصار يرد على عون: البلد لا يحتمل "المزاح"
الجمعة 14 كانون الأول 2018

"ليببانون ديبايت"

بابتسامة لا تخلو من السخرية، يعلق نائب تكتل الجمهورية القوية أنيس نصار على ما قاله زميله في تكتل لبنان القوي ماريو عون حول طموح التيار الوطني الحر بتعديل دستوري يسمح للتجديد للرئيس ميشال عون عند انتهاء ولايته الرئاسية بعد 4 سنوات، وفي مرحلة لاحقة نعمل للاستمرار في الحكم عبر رئيسه الوزير جبران باسيل.

في حديثه لموقع ليبانون ديبايت يستغرب نصار طرح هذا الموضوع اليوم في وقت لا نزال في النصف الاول من ولاية الرئيس عون، لافتا الى ان هذه الخطوة لها آليتها الدستورية وقد شهدنا على تمديدين في زمن الوصاية السورية يقول نصار الذي يؤكد أن للنائب عون حرية الطموح ولكن في نهاية المطاف لدينا مجلس نواب ودستور وانتخابات ديمقراطية نحتكم اليها.


واذ ذكر نصار بخطوة التمديد للرئيس بشارة الخوري والتلاقت رفضا شعبيا واسعا، اشار الى أن مثل هذه الخطوة ليست "مزحة" فالوضع اليوم لا يحتمل هكذا امور لاسيما وأن لائحة الملفات الداخلية المتزاحمة تطول من ملف النازحين الى تشكيل الحكومة وصولا الى الوضع الاقتصادي المتردي، وربما يأتي التجديد للرئيس في "كعب اللائحة" الا اذا كان النائب عون يريد القراءة من "الكعب" يقول نصار.

وفي الشأن الحكومي وتعليقا على كلام الرئيس الحريري بأننا بتنا في الامتار الاخيرة قبل الولادة يقول نصار على طريقته :" ربما حلبة الركض تقفز من مكان الى آخر"، لافتا في الوقت عينه الى أن الرئيس الحريري يمتلك معطيات دفعت به الى الاعلان عن قرب الولادة.

وبرأي نصار انه في حال تم حل العقدة السنية كما "يتنبى" الرئيس الحريري عندها يمكن القول أن العقدة داخلية ولكن في حال ولدت عقدة جديدة يمكننا القول عندها أن الازمة خارجية.

يرمي نصار الكرة في ملعب رئيس الجمهورية ف "ضابط الايقاع هو بي الكل" والدستور واضح بالنسبة لعملية التشكيل الملقاة على عاتق الرئيسين عون والحريري، مذكرا حين وضع الرئيس الحريري جملة حلول لبعض العقد رفضها حينها الرئيس عون واليوم فان الرئيس المكلف ثابت على موقفه برفض توزير النواب السنة الستة فعلى رئيس الجمهورية هنا أخذ المبادرة لاسيما وأنه يمتلك حصة وزارية وازنة يمكنه التصرف بها لحل الازمة المستجدة.

وشدد نصار على ضرورة أن يتنازل الجميع في الربع الساعة الاخيرة لأن مصلحة البلد تتقدم على كل المصالح الفئوية والحزبية في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها.
الاكثر قراءة
بالصورة: في وطى المصيطبة.. جريحان واحراق منزل اشتراكي سابق 9 بالصور: دوافع إطلاق النار في الضاحية.. إليكم الفاعلين 5 بالفيديو والصور: إطلاق نار على واجهات مطاعم في الضاحية 1
زوجة نتنياهو تعترف بالاحتيال... هذه عقوبتها! 10 شقير: حجيج ليس مستشاري والسيد يريد ان "يقوص" على اللواء ابراهيم 6 أول تغريدة لنجل خاشقجي منذ نيسان 2
باسيل يسحب القوات الى ملعبه! 11 العسكريون المتقاعدون: نشكر كنعان 7 بعد اشكال المصيطبة: "الاشتراكي" يوضح 3
السقفُ يدلف.. الطشتُ لا يكفي 12 وزير الدفاع يطلب إحالة قاضيين الى التفتيش 8 الجميل: المشكلة ليست في باسيل إنما بمن وراءه 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر