Beirut
16°
|
Homepage
جمالي: فرحنا كبير أن نعيد لطرابلس صورتها كمدينة للثقافة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 14 كانون الأول 2018 - 22:27

أطلق تجمع إنماء لبنان معرض طرابلس الميلادي تحت عنوان tripoli Christmas wonderland 2018 في حرم معرض رشيد كرامي الدولي، برعاية الرئيس المكلف سعد الحريري ممثلا بالنائب ديما جمالي وحضور الرئيس ميشال سليمان والنواب نقولا نحاس وجوزيف اسحق وسامي فتفت وعثمان علم الدين, وحشد من فاعليات طرابلس وأبنائها.

ثم القى المهندس أكرم عويضة كلمة لفت فيها الى "ان طرابلس تتألق وهي تثبت مجددا أنها مدينة الانفتاح والتعايش"، وأمل أن تكون الأعياد مناسبة للانتقال إلى مرحلة جديدة وان تكون السنة الجديدة مناسبة لولادة حكومة تنهي حالة الفراغ القائمة.

بدوره وجه المطران جورج بو جودة كلمة إلى من لا يعملون للسلم مشددا على أن السيد المسيح جاء ليرمم صورة الله فينا, وما نراه وخاصة في فرنسا يدل على ذلك لأننا نتصرف وكأنه لا وجود لله.


ورحبت ممثلة الرئيس سعد الحريري النائبة ديما جمالي ب"الجميع ومن أتى من خارج طرابلس للاحتفال بعيد الميلاد المجيد". وقالت "إن طرابلس هي مدينة العلم والثقافة والحضارة والتعايش والاعتدال والعيش المشترك، هكذا عرفتها وستبقى".

اضافت: "انني اعدكم جميعا أن ابذل طاقتي كلها لنستقطب المشاريع بهدف تنمية الاقتصاد وخلق فرص عمل للشباب، ففرحنا كبير هنا أن نعيد لطرابلس صورتها الحقيقية كمدينة للثقافة والحضارة والعيش المشترك.

وأضافت: "أود أن أشكر راعي الاحتفال الرئيس سعد الحريري لأنه لا يوفر جهدا لدعم كل نشاط نقوم به. وصحيح انه ليس معنا اليوم ولكنه معنا عقليا وروحيا وطرابلس في قلبه". وختمت شاكرة المنظمين ومتمنية أن يكون العمل على قدر التطلعات.

ثم قصت جمالي والحضور الشريط التقليدي واضيئت شجرة الميلاد العملاقة في المعرض.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 9 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 5 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 1
بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 10 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 11 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 7 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 3
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر