Beirut
16°
|
Homepage
تكسير صليب والتبرز عليه في بقاعكفرا
السبت 15 كانون الأول 2018 - 4:04

"ليبانون ديبايت"

غريب أمر بعض العمال السوريين، فبالرغم من نزوحهم إلى لبنان بأعدادٍ كبيرة واستقبالهم وإيوائهم وعدم ممانعة الدولة قيامهم بممارسة التجارة أو العمل في مختلف الميادين، إلاّ هناك من يصر منهم على التعرض للرموز الدينية وإثارة النعرات الطائفية.

ففي بلدة "بقاعكفرا"، قامت زمرة من السوريين بالاعتداء على مزار ديني عبر تكسير الصليب المنصوب فيه والتبرز عليه، مما أثار حالة غضب عارمة بين شباب قرى بشري وحصرون وبقاعكفرا وسط تخوف من اعتداءات تطال السوريين الموجودين في تلك القرى.


تحركت القوى الامنية سريعآً تداركاً للاسوأ وجرى توقيف الفاعلين من قبل عناصر التحري في قوى الأمن الداخلي وإيداعهم القضاء المختص.

استجوب قاضي التحقيق في الشمال داني الزعني الفاعلين وأمر بسوقهم إلى مكان حصول الحادثة وإصلاح الصليب وإعادته الى مكانه قبل إتمام أي إجراء أخر، مما نشر إرتياحاً لدى الاهالي في قضاء بشري.

وتحسب للقاضي الزعني سرعة إجتهاده الامر الذي جنب المنطقة حوادث إعتداءات بالجملة على السوريين وما كانت ستؤول اليه تداعيات تلك الحادثة على المنطقة ككل؟
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 9 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر