Beirut
16°
|
Homepage
ما لا تعرفه عن الاكاديمية التي تخرج منها حسام سعد الحريري
السبت 15 كانون الأول 2018 - 15:14

تعد أكاديمية ساند هيرست الملكية العسكرية البريطانية إحدى أشهر كليات العالم العسكرية على المستويين الأكاديمي والعملي، وهي كلية عسكرية بريطانية عريقة تم تأسيسها عام 1947 وهي تعتبر مركز تدريب أساسي لضباط الجيش البريطاني.

وتتراوح مدة الدراسة في ساندهيرست بين 40 الى 44 أسبوع أي أقل من سنة وتكلفة الدراسة فيها 105,000£ (جنيه استرليني) أي ما يعادل 220,000$ (دولار). وساندهيرست قاعدة عسكرية ومكانا مثاليا من الناحية الامنية بالنسبة لابناء الحكام والرؤساء للقيام بالدراسة والتدريب.

ويوجد من بين الحكام العرب الحاليين أربعة من خريجي الأكاديمية والكليات التابعة لها، وهم الملك عبدالله بن الحسين، وملك البحرين حمد بن عيسى، والسلطان العماني قابوس بن سعيد، وأمير قطر تميم بن حمد.


كما تخرج من الأكاديمية البريطانية الأمير علي بن الحسين، والشيخ علي صباح السالم الصباح، والأميرة عائشة بنت الحسين، والشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

في شهر ايلول وكانون ثاني وايار من كل عام ينسب اكثر من 270 طالبا لكلية ساندهيرست ويقسمون الى ثلاث مجموعات متساوية تضم كل واحدة 90 طالبا.

ويخضع الطلاب لاصعب امتحانات فكرية وجسدية في حياتهم ويفشل حوالي 15 بالمائة من الطلاب في اكمال دراستهم. اضافة الى التمارين الجسدية المركزة دون استثناء للشيوخ او الامراء يدرس الطلاب العلاقات الدولية والصراعات ومهارات التخاطب.

تقدم الأكاديمية تشكيلة مختلفة من الدورات التدريبية الأخرى للضباط وتحتوي على أقسام أكاديمية ذات سمعة معروفة على امتداد العالم يحاضر فيها كوكبة من أساتذة الجامعات، وهي أقسام دراسات الإدارة والاتصال وقسم الشؤون الدولية والعسكرية وقسم دراسات الحروب.

وقد تستمر العلاقات الناشئة بين الطلاب اثناء وجودهم معا في الكلية طلة حياتهم ولا تخفى المنافع الطويلة الاجل لهذه العلاقات بين ابناء العائلات المالكة والاخرين الذين لا يستبعد بروزهم في المستقبل.

ويعتبر الانتساب الى كلية ساندهيرست الملكية البريطانية ميزة اجتماعية مرموقة، ورغم ان الطلاب قد يكونون ابناء ملوك ورؤساء او ابناء سائقي شاحنات لكنهم يمضون مدة التدريب الشاقة البالغة 44 اسبوعا مقسمة الى ثلاثة مراحل دراسية دون تمييز بين الطلاب. فالطلاب يقومون بتلميع احذيتهم وغسيل ملابسهم وكيها بانفسهم كما يخضعون لتمارين جسدية مكثفة وتدريبات قاسية.



انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
وزارة الصحة تسحب هذين المنتجين من الصيدليات! 9 بشأن "فروقات رواتب القطاع العام"... بيانٌ من المالية! 5 استعدوا... 72 ساعة "ساخنة" بانتظاركم! 1
بالفيديو: طاعن الكاهن في سيدني يتحدث العربية! 10 أسعارٌ جديدة للمحروقات! 6 "معلومات عن هبوط طائرة إسرائيلية في مطار بيروت".. تقرير يكشف الحقيقة "الكاملة"! 2
"هجوم وشيك في الساعات المقبلة"... اعلام اسرائيلي يكشف! 11 خبير دولي يتحدث عن "عاصفة حربية" ستضرب لبنان وسوريا ورفح! 7 "شمشوم" جنّ جنونه... تفاصيل الصباح المُرعب في الضاحية! (فيديو) 3
"لا نقبل بالأمن الذاتي"... مولوي يكشف تفاصيل عن مقتل سرور 12 عملية "جنود غولاني" تابع... الجيش الاسرائيلي يكشف تفاصيل ما جرى! 8 عملاء لبنانيون وسوريون متورطون بجريمة قتل سرور! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر