Beirut
16°
|
Homepage
بالصور: جرافات وحفارات الجيش الإسرائيلي تتابع أعمال الحفر
المصدر: المستقبل | الاحد 16 كانون الأول 2018 - 11:15

كتب عمر يحيى في صحيفة "المستقبل":

بعد توقف دام يومين، عاودت خمس جرافات لقوات الجيش الإسرائيلي اعمال الجرف ورفع السواتر الترابية ببين الخط التقني والخط الأزرق قبالة محلة كروم الشراقي في خراج ميس الجبل.

كما عاودت الحفارات والجرافات التابعة لها اعمال الحفر بمحاذاة الجدار الفاصل، قبالة عبارة كفركلا، في ظل انتشار لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط الأشغال.


كما وشوهدت يوم أمس عدد من السيارات العسكرية التابعة لقوات الجيش الإسرائيلي على الطريق الترابي المحاذي للسياج الشائك بين مستعمرتي مسكافعام والمطلة والذي يفصل بين لبنان والأراضي المحتلة.

وفي المقابل يراقب الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل" من مواقعهما وعبر تسيير الدوريات، ما تقوم به قوات الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وأعلن المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عن إكتشاف نفق جديد يمتد من داخل لبنان إلى إسرائيل وكتب في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" :كشفت قوات جيش الدفاع خلال نهاية الأسبوع نفقًا هجوميًا آخر امتد من الأراضي اللبنانية الى إسرائيل حيث يتواجد مسار النفق تحت سيطرة جيش الدفاع ولا يشكل تهديدًا.

وأضاف أدرعي: " بعد اكتشاف نفق هجومي آخر لحزب الله تم تفخيخ مساره مثلما تم تفخيخ المسارات الأخرى حيث يعرض كل من يدخل اليه من جانبه اللبناني نفسه للخطر. ويجري جيش الدفاع أعمال دراسة داخل مسار النفق بالاضافة الى تنفيذ النشاطات المختلفة في المسارات الأخرى وفق الخطة".

هذا وحمل أدرعي الحكومة اللبنانية المسؤولية الكاملة عن حفر الأنفاق معتبراً الأمر خرقاً فادحاً للقرار ١٧٠١ ولسيادة إسرائيل وأضاف "سنواصل كشف مزيد من التفاصيل لاحقًا".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 9 بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 5 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 1
جديد جريمة قتل ياسر الكوكاش ... الجيش يوقف سوريَّين! 10 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 6 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 2
سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 11 بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 7 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 3
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر