Beirut
26°
|
Homepage
اختصار في يوتيوب ستتمنى لو عرفته منذ زمن
المصدر: سكاي نيوز عربية | الثلاثاء 18 كانون الأول 2018

عند مشاهدة مقاطع فيديو على يوتيوب عبر الهاتف الجوال، يعاني بعض المستخدمين عند الحاجة إلى تمرير الفيديو إلى الأمام أو الخلف.

فالطريقة التقليدية في تمرير فيديو يوتيوب إلى الأمام أو العكس على الجوال، هي عبر وضع الإصبع على المؤشر الأحمر على شريط الفيديو ثم سحبه إلى الأمام أو الخلف.

لكن هناك مشكلة في هذه الطريقة رغم سهولتها، فهي لا تسمح للمستخدم للوصول بدقة إلى اللقطة المطلوبة.


فغالبا ما يضطر المشاهد إلى إعادة الفيديو أكثر من اللازم إلى الوراء وانتظار اللقطة المطلوبة، أو أنه يحاول تمرير الفيديو إلى الأمام قليلا فيتجاوز المشهد المطلوب.

ولأن تلك المشكلة تسبب معاناة بالفعل للمستخدمين، فإن شركة غوغل المالكة لموقع يوتيوب وتطبيقاته، قدمت في وقت سابق اختصارا، لكن كثيرين يجهلونه، يحل هذه المسألة.

إذ يمكن بطريقة بسيطة تسريع الفيديو إلى الأمام أو الخلف، بمقدار 10 ثوان أو مضاعفات هذا العدد حسب حاجة المشاهد.

ولتمرير فيديو يوتيوب على الهاتف بمقدار 10 ثوان إلى الأمام، ليس على المستخدم سوى النقر بإصبعه لمرتين متتاليتين على الجزء الأيمن من الفيديو.

وأما لإعادة الفيديو إلى الوراء بمقدار 10 ثوان، فإن على المستخدم النقر بشكل مزدوج على الجزء الأيسر من الفيديو.

ولإعادة الفيديو إلى الوراء أو تمريره إلى الأمام بأكثر من 10 ثوان، ما على المستخدم إلا استمرار النقر بشكل مزدوج لتحريك الفيديو بمضاعفات المقدار 10.
الاكثر قراءة
وهاب لـ "ليبانون ديبايت": ثلث التعيينات لنا بغطاء من الحلفاء! 9 جنبلاط وجعجع في الحديقة 5 بالصورة: عقد قران سامر كبارة على ابنة الرئيس بري 1
كارثة بطالة أرباب العمل... في الأفق! 10 عامل "delivery" حاول التحرش بأميركية داخل مصعد في الحمرا 6 بالفيديو: ميشيل حجل... "هلمّي يا جميلتي" 2
دهم منزل شيخ في طرابلس وريفي يتوسط 11 بالصور: إشارات سير تثير البلبلة في بيروت... كيف أتى الردّ؟ 7 أين ميراي عون؟ 3
هروب متهم بجريمة قتل من قصر عدل طرابلس 12 موظّفو المستقبل يمتنعون عن بث نشرة الأخبار... ما مصير التلفزيون؟ 8 ابن الـ"34 عاما" ضحية في جل الديب 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر