Beirut
15°
|
Homepage
رقم واحد... ما الذي جمع "واتسآب" و"أوبر" قبل نهاية 2018
المصدر: سبوتنيك | الجمعة 21 كانون الأول 2018

كشفت نتائج، صدرت مؤخرا، عن العديد من المفاجآت، بشأن التطبيقات الأكثر تحميلا عالميا خلال عام 2018، سواء على هواتف "آي أو إس" أو"أندرويد".

وتمكن تطبيق التراسل الفوري "واتسآب" أن يتصدر قائمة أكثر تطبيقات "التواصل الاجتماعي" في 2018، بحسب القوائم الصادرة من موقع "آب توبيا".

واستطاع "واتسآب" أن يعتلي القائمة، بعد حصده عدد مرات تحميل 779 مليون مرة، متفوقا على تطبيقات "فيسبوك ماسنجر" الذي جاء في المركز الثاني، و"تيك توك" في المركز الثالث، و"إنستغرام" و"فيسبوك"، اللذان جاءا في المركز الرابع والخامس على التوالي.


وكانت مفاجأة أكثر التطبيقات تحميلا عالميا في فئة "التواصل الاجتماعي"، هو تذيل "تويتر" لها في المركز العاشر.

كما تصدر تطبيق النقل الخاص "أوبر"، قائمة أكثر التطبيقات تحميلا عالميا في فئة "السفر" خلال عام 2018، بعدد مرات تحميل 171 مليون مرة، بينما خلت القائمة من تطبيق "كريم"، على الأقل في أكثر 10 تطبيقات نحميلا في هذه الفئة.

أيضا من مفاجآت موقع "آب توبيا"، تفوق تطبيق "ويش" على تطبيق "أمازون" الأمريكي في قائمة أكثر التطبيقات تحميلا عالميا في فئة "التسوق" خلال 2018، بعدد مرات تحميل 179 مليون مرة.

وجاء تطبيق "علي إكسبريس" التابع لموقع "علي بابا" الصيني و"أمازون" في المركز الثاني والثالث على التوالي في هذه القائمة.

واحتل تطبيق "سبوتيفاي" المركز الأول في قائمة أكثر التطبيقات تحميلا عالميا في فئة "الموسيقى" في 2018، بعدد مرات تحميل 206 مليون مرة، متوفقا على "ديزر"، الذي تم إطلاق نسخة منه مؤخرا في منطقة الشرق الأوسط.

وبالنسبة في فئة "المواعدة"، ففاز "تيندر" بالمركز الأول، وكان الأكثر تحميلا عالميا خلال عام 2018.
الاكثر قراءة
رحيل الاعلامية مي منسّى 9 قطر أمام فرصة ذهبية 5 بالفيديو: جندي لبناني يعطف على طفلة متسولة 1
رسالة من رئيس الوزراء العراقي إلى بري 10 دمشق منزعجة من التظاهرة العربية في بيروت 6 وديعة بمليار دولار في المصرف المركزي 2
حبشي لوزير الاشغال: شكراً 11 غياب القادة العرب عن قمة بيروت ضربة موجعة لعون وعهده 7 المرعبي "يطلق النار" على باسيل...والحريري بالمرصاد 3
انفجار في محيط دمشق 12 السيد: فَعَلها أمير قطر وخَطَف الأضواء 8 عتب كبير على حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر