Beirut
26°
|
Homepage
بالصور: غوسطا تتحوّل الى قرية ميلادية متحرّكة... وسوق مجاني!
السبت 22 كانون الأول 2018

"ليبانون ديبايت"

في خطوةٍ فريدةٍ من نوعها، أطلقت مؤسّسة رُشيّد وهيكل الخازن الإنسانيّة بالتعاون مع بلديّة غوسطا ممثلةً برئيسها السّيد زياد شلفون والأعضاء، معرضاً ميلاديّاً، في ساحة الميدان، جُسّدَت فيه روح العيد المجيد شكلاً ومضموناً.

اللافت في هذا المعرض، الذي تكفّل برعايته الماديّة الكاملة النائب فريد هيكل الخازن، أنّه يفتح أبوابه بشكل مجانيّ للجميع، ويخصّص أنشطة ترفيهيّة لكافة الأعمار، مع ألعابٍ وعروضٍ تفرّح قلوب الأولاد من دون أيّ مقابلٍ ماديٍّ.


ومن الأمور التي ينبغي التوقّف عندها في هذا السّوق الميلاديّ، تفاصيله التنظيميّة الدقيقة، حيث أتت الفكرة من وحي تقاليد وعادات أهالي غوسطا، لتحوّل البلدة نفسها الى قرية ميلاديّة حقيقيّة. بحسب ما أكدّت المُشرفة على هذا الحدث العالميّ بأسلوبه سيمونا مخايل.

وأشارت سيمونا مخايل، الى أنّ "أساس هذا المعرض الميلاديّ، أن يشبه أهالي غوسطا، فيجسّد "ضيعة لبنانيّة" بأدقّ تفاصيله، حيث نفّذت الأعمال يدويّاً لفترة طويلة نسبيّاً من الوقت الى حين اعلان الافتتاح، من الشجرة الى الزينة والمغارة، لنصبح أمام قرية ميلادية متحرّكة نعيش من خلالها أجواء العيد مع العائلة والأصدقاء والمقرّبين".

ورأت في هذا السّوق الميلاديّ، مكاناً يقصده الجميع سواء من أبناء غوسطا او زوّار هذه البلدة الجميلة، بغية تمضية أوقات ممتعة لساعات نظراً للنشاطات التي اختيرت للمناسبة وسوق الأكل الشهير، والمعرض الذي يضمّ حرفيّات ومأكولات منزليّة شغل الأهالي".

والمميز أيضاً في هذا السّوق، أنّ الصور التي يتم التقاطها وحفظها للمستقبل كذكرى ميلاديّة رائعة، هي مجانيّة ايضاً. من هنا يمكن زيارة المعرض يومي السبت والأحد من السّاعة الثانية عشرة ظهراً وحتّى منتصف الليل.
الاكثر قراءة
وهاب لـ "ليبانون ديبايت": ثلث التعيينات لنا بغطاء من الحلفاء! 9 جنبلاط وجعجع في الحديقة 5 بالصورة: عقد قران سامر كبارة على ابنة الرئيس بري 1
كارثة بطالة أرباب العمل... في الأفق! 10 عامل "delivery" حاول التحرش بأميركية داخل مصعد في الحمرا 6 بالفيديو: ميشيل حجل... "هلمّي يا جميلتي" 2
دهم منزل شيخ في طرابلس وريفي يتوسط 11 بالصور: إشارات سير تثير البلبلة في بيروت... كيف أتى الردّ؟ 7 أين ميراي عون؟ 3
هروب متهم بجريمة قتل من قصر عدل طرابلس 12 موظّفو المستقبل يمتنعون عن بث نشرة الأخبار... ما مصير التلفزيون؟ 8 ابن الـ"34 عاما" ضحية في جل الديب 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر