Beirut
24°
|
Homepage
عقدتان تعيدان مبادرة إبراهيم الى المربع الاول
المصدر: ليبانون ديبايت | السبت 22 كانون الأول 2018

"ليبانون ديبايت"

ترنحت مبادرة اللواء عباس إبراهيم لحل العقدة الحكومية الأخيرة امام عملية التشكيل عبر تمثيل اللقاء التشاوري بشخصية يختارها بعدما رفض اللقاء ان يكون جواد عدرا ممثلا له.

ورفض عدرا الاجتماع بأعضاء "التشاوري" أمس رغم تحديد موعد له من قبل اللقاء، ليتفاجأ الحاضرون بغيابه دون ابلاغهم، وقد علَل سبب غيابه لاحقاً بالقول انه يجب تسميته بشكل رسمي من قبل الرئيس ميشال عون قبل الاجتماع بأعضاء اللقاء التشاوري احتراماً للرئيس كونه سيتمثل من حصته.


وعلم "ليبانون ديبايت" ان اللقاء التشاوري بصدد إتخاذ موقف علني موحد ان جواد عدرا لا يمثلهم وبذلك يعود التأليف رسمياً الى المربع الاول.

ويريد "التشاوري" وزيراً يمثلهم حصراً لا شريك لهم فيه والا لن يعطوا موافقتهم لاحد.

ويتسلح أعضاء اللقاء التشاوري بخطاب السيد حسن نصرالله الذي قال ان لا حكومة دون رضى اللقاء.

إشارة |إلى أن "التشاوري" ليس العقدة الوحيدة، إذ برزت في اللحظات الأخيرة مطالب للتيار الوطني الحر طرحها الوزير جبران باسيل وهي عبارة عن المطالبة بالمبادلة في بعض الحقائب التي لم تكن من حصة التيار في التشكيلة التي تمت الموافقة عليها سابقاً.

وحاول باسيل إخفاء "قنص" بعض المكاسب في الوقت بدل الضائع عبر التلطي بمطالبة التيار بمقعد ماروني من القوات اللبنانية بالرغم من ان التيار لديه ثلاثة وزارات مارونية بثلاثة حقائب.
الاكثر قراءة
جعجع: هذا الأمر يحتاج إلى تدخل مباشر من عون 9 بالفيديو: الموت يخطف إبن الـ 21 عاما على طريق الضبية 5 الجيش السوري يحتجز عنصرين من أمن الدولة 1
إلى المسافرين... وقف العمل بتعبئة بطاقات الوصول والمغادرة 10 ارسلان عن ذنب الرئيس وصهره! 6 الحريري للوزراء: أنا مسافر 2
نديم قطيش: هل وصلت الرسالة؟ 11 بالفيديو والصور: ماذا حصل مع مراقبي "الإقتصاد" في كفرشيما؟ 7 طلب "ساخر" من وهاب لباسيل والحريري بشأن جنبلاط 3
إشكال كبير في الكولا وإطلاق نار... الجيش يوقف رجا الزهيري! 12 نجل محمد مرسي يكشف معلومات مهمّة عن دفن والده 8 جنبلاط يغرد عن الصهر وتسوية القهر والذل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر