Beirut
18°
|
Homepage
رقم هاتفك... أخطر مما تتصور
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 27 كانون الأول 2018

يعمد عدد كبير من الناس إلى حماية حساباتهم البنكية وصفحاتهم على المواقع الاجتماعية بكلمات سرية قوية ومعقدة، لكنهم لا يعلمون أن رقم هاتفهم قد يضرب كل ذلك بعرض الحائط.

وذكر موقع "تيك كرانش" أن رقم الهاتف لا يعيره الناس اهتماما كبيرا، مضيفا "لكنه قد يعرضك للخطر أكثر مما تعتقد".

وتابع: "في حال تمت سرقة هاتفك، فإن السارق قد يستخدم رقمك لاختراق حسابك البنكي وحساباتك على المواقع الاجتماعية وبريدك الإلكتروني وبريد العمل".


وحتى إذا لم تتعرض للسرقة، فإن السارقين قادرون على الوصول إلى رقم هاتفك بأكثر من طريقة. لذلك ينصح دائما بعدم الاعتماد على رقمك الخاص حين تريد التسجيل في المواقع الإلكترونية.

كما يشدد الخبراء على ضرورة ربط حساباتك بالمواقع الإلكترونية والشبكات الاجتماعية برقم ثانوي وغير معروف، إلى جانب الاعتماد على "رقم سري" لفتح حساب هاتفك.

ويقترح الباحثون في مجال الأمن السيبراني على الناس استخدام كلمات سرية صعبة، تحتوي على ما بين 4 إلى 6 أرقام مختلفة، إضافة إلى الرموز الموجودة على لوحة المفاتيح.
الاكثر قراءة
خسارة لبنان 9 "مخطط" جديد لغبش! 5 ملهى نجل الوزير بـ 20 مليون دولار 1
خطة "القوات": هكذا نستعيد "التيار"! 10 فيديو لزياد عيتاني "يسخر" فيه من الأمّ بمناسبة عيدها 6 بالفيديو: لحظة انهيار جزءٍ من مبنى في النبعة 2
بستاني: سأزيد تعرفة الكهرباء 11 بالصور: أستاذ يتعرض لطعنات سكين من تلاميذه في صور 7 الطقس يتحول ماطراً والحرارة إلى انخفاض 3
5 مليارات دولار 12 هل قُضِيَ الأمر في طرابلس؟ 8 بالأسماء: مجلس الوزراء يقر التعيينات العسكرية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر