Beirut
15°
|
Homepage
سعد لـ "ليبانون ديبايت": ليضرب الرئيس بيده على الطاولة
الاثنين 31 كانون الأول 2018

"ليبانون ديبايت"

يرى عضو كتلة الجمهورية القوية فادي سعد أن ابرز التحديات التي نواجهها في العام الجديد هي تشكيل الحكومة للانطلاق بعدها الى دراسة الملفات.

اما التحديات الكبيرة فيؤكد سعد أنها تتصل بالعامل الاقتصادي وتحديدا ما يتعلق بتطبيق ما تم التوصل اليه في مؤتمر سيدر وسبل مكافحة الفساد في مؤسسات الدولة.


ويبدي سعد أسفه لالهاء المواطن اللبناني بكيفية تشكيل الحكومة عوض رصد برنامجها ومكوناتها ونقاط قوتها وضعفها.

وسأل سعد في هذا الاطار عن الفساد في لبنان طالما أن جميع الكتل تطالب بمكافحته والقضاء عليه، مبديا تخوفه من هكذا طرح لأنه يضيع البوصلة وكأننا أمام راجح جديد اسمه الفساد. وأكد أن الحالة الوحيدة التي يمكن أن نقول أن الجميع يطالب بمعاقبة الفاسدين هي التوبة الجماعية في زمن الميلاد وهذا أمر مستبعد.

وفي معرض حديثه عن الفساد اكد سعد أن القوات مستعد لطي صفحة الخلاف مع الاطراف الاخرى المتهمة بهكذا ملفات ف"القوات ليس فريقا فضائحيا يُشهر بالآخر"، فاذا اتخذ القرار ب "التوبة" وب "شطب الماضي" فعندها نقول أنه "وصلنا حقنا" أما اذا ما استمرينا على هذا النهج حيث ينتشر الفساد داخل كل كتلة فسنكون أول من سيسمي الامور باسمائها وكما تعاطينا مع الملفات السابقة من صفقة البواخر وغيرها، فلن نكون الا على هذا الخط.

أما آلية مواجهة تلك التحديات فيرى سعد أنها قرار بيد رئيس الجمهورية المدعو الى ضرب يده على الطاولة ويقول "من يريد أن يسرق من المال العام سأقطع يده".. وفي هذه الحالة نحن معه ونسانده.
الاكثر قراءة
الحزب والتيّار: دقّت الساعة 9 مستشارة لباسيل تغادر الخارجية 5 العاصفة تضرب.. سوريا والأردن ولبنان على "الجبهة الثلجية" 1
ايران لاميركا: لبنان لنا 10 أوتوستراد الموت... يخطف الشّابين طه وعمران 6 بالصور: العثور على المستوطن الاسرائيلي داخل الاراضي اللبنانية 2
فرنجية لأسود: بهذه الحالة بتمشي الحكومة 11 بالفيديو: عمليّة سرقة "خاطفة" في ضبيه 7 بالفيديو: كارثة تحلّ بسكّان الجناح وشاطئ السان سيمون 3
قتل ابنته في برالياس... ودفنها 12 من باب الحيطة.. وزير التربية يقرر إقفال المدارس غداً 8 أسهم باسيل... مرتفعة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر