Beirut
15°
|
Homepage
علامة لـ "ليبانون ديبايت": العدو الاسرائيلي يستغل تأخرنا
الاثنين 31 كانون الأول 2018


يؤكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب فادي علامة أن التحدي الاول الملقى على عاتق القوى السياسية هو تشكيل الحكومة لتقوم بهمامها على المستويات كافة، وتعمل على تطبيق مقررات مؤتمر سيدر لكي نشهد انطلاقة فعلية للاقتصاد اللبناني ومعالجة المديونية.

ويُعرج علامة على التحديات الاخرى ومنها ما يتعلق بالملف النفطي والاسراع بالبت في هذا الملف خصوصا وأن العدو الاسرائيلي يستغل تأخرنا ويعمل على سرقة ثروتنا النفطية.

والمطلوب ايضا بحسب علامة العمل على خفض المديونية العامة وانهاء ملف الكهرباء الذي بات أمرا ملحا حيثُ يُشكل عجز الكهرباء نصف الدين العام السنوي.


ويأمل علامة أن نشهد توافقا حكوميا بين المكونات للانطلاق جديا بالمشاريع المنتظرة، فالهم اليوم برأيه تجانس المكونات أكثر من التشكيل لأننا أمام مشروع اقتصادي كبير يتطلب العمل السريع للبدء بتنفيذ الخطط المدرجة من ماكينزي الى سيدر.
الاكثر قراءة
اللقاء الماروني الموسع ... الجميل امام خيارين 9 رياح قوية وثلوج على 500 متر 5 مذكرة "اقفال" يوم الجمعة 1
بالصورة: صدم عنصر من قوى الأمن على اوتوستراد الضبية 10 من باب الحيطة.. وزير التربية يقرر إقفال المدارس غداً 6 مستوطن اسرائيلي دخل لبنان...الجيش وحزب الله يبحثان عنه 2
قتيل وجريح في منطقة الدورة 11 الى اللبنانيين ...سعر صفيحة البنزين ينخفض غداً 7 بالصور: العثور على المستوطن الاسرائيلي داخل الاراضي اللبنانية 3
بيان هام من إدارة السير والآليات 12 متى "ينطق" حسن يعقوب؟ 8 افلاس اصحاب المولدات! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر