Beirut
24°
|
Homepage
ماريو عون لـ "ليبانون ديبايت": تحديان بارزان يوجهان العهد
الاثنين 31 كانون الأول 2018

"ليبانون ديبايت"

يؤكد عضو تكتل لبنان القوي النائب ماريو عون أن التحديات التي ينتظرها العهد كبيرة وهي امتداد لتلك التي بدأت منذ أن تولى الرئيس ميشال عون مسيرة التغيير وأبرزها ملف الفساد، وهو التحدي الاكبر والذي من خلاله سنصل الى نتيجة اصلاحية في البلاد عبر وقف الهدر من بوابة مؤتمر "سيدر".

اما التحدي الآخر الذي ينتظرنا برأي عون فهو ملف النزوح السوري حيث يعمل العهد على حل هذه الامور بنوايا صادقة للوصول الى تغيير حقيقي في الداخل.


نقطة الانطلاق برأي عون تبدأ بتشكيل الحكومة وهو الملف الاهم في ضوء ما يحصل من "تدخلات وتعديات" في الصلاحيات المنوطة برئيسي الجمهورية والحكومة لتشكيل الحكومة، لافتا الى انه لا يمكننا الاستمرار على هذا النمط "الرجعي" في التعاطي مع الملف الذي ينظر اليه هؤلاء كقالب الجبنة.

وفي ظل تراكم الملفات وتشعب الازمة، يسأل عون عن الحل في المرحلة المقبلة، فهل سيكون عبر طاولة حوار أو عبر تفاهمات جديدة بشأن اتفاق الطائف واجراء بعض التعديلات لتستقيم من خلالها صلاحيات رئاسة الجمهورية وشكل الحكم؟.









الاكثر قراءة
دقائق مرسي الاخيرة... "اختتم حديثه ببيت شعر" 9 خطيب ميشيل حجل يودع "ملاكه"! 5 ميشيل حجل في ذمة الله 1
قاتل والده في قبضة الإستقصاء 10 معمل جنبلاط يتجاوز الرخصة... والحسن بالمرصاد 6 اجراءات عقابية بحق عسكري التقط صورة "الشقيقين"! 2
ملك السعودية يدفع مليون دولار! 11 ميشيل بحاجة ماسة لبلاكيت دم... وشقيقتها: وينك يا ربي 7 وليام طوق يعتذر من باسيل 3
بعد اجتماعه مع باسيل... الحريري يكشف مصير علاقتهما! 12 إسقاط بندي "رخص السلاح والزجاج الداكن"! 8 بعد رسالة الـ "واتساب"... جنبلاط يعتذر 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر