Beirut
15°
|
Homepage
"جهاز تنفس" يبشر بتشخيص مبكر للسرطان
المصدر: سكاي نيوز عربية | الجمعة 04 كانون الثاني 2019

قال علماء إنهم يختبرون جهازا طبيا صغيرا لتحليل عملية التنفس لدى الإنسان حتى يساعد مستقبلا على تشخيص السرطان وإنقاذ حياة الكثير من المرضى.

ويعتمد الجهاز، الذي يجري اختباره ببريطانيا، في الوقت الحالي، على فحص جزيئات الهواء التي يخرجها الإنسان من جسمه خلال عملية التنفس العادية.

وتجري اختبارات هذا الجهاز في مستشفى "أدنبروك" في مدينة كامبردج، ويشارك في التجربة أشخاص بصحة جيدة وآخرون مصابون بالسرطان.


وتقوم خلايا السرطان في جسم الإنسان بطرح فضلاتها المعروفة بـ"VOCs" في الجزيئات التي يعتمد عليها الإنسان في عملية التنفس.

وبحسب ما نقلت صحيفة "مترو" البريطانية، فإن فحص المرض الخطير بجهاز التنفس الصغير سيضمن بدء العلاج في مرحلة مبكرة من الإصابة.

أما الهيئات الصحية في بريطانيا فتراهن على هذه الطريقة البسيطة في العلاج لأجل توفير ملايين من الدولارات التي يجري إنفاقها على الضمان الصحي.

وتظهر بيانات الصحة في بريطانيا، أن حوالى نصف مرضى السرطان في البلاد يكتشفون إصابتهم خلال مرحلة متأخرة، مما يعقد عملية العلاج ويزيد كلفتها.
الاكثر قراءة
اللقاء الماروني الموسع ... الجميل امام خيارين 9 رياح قوية وثلوج على 500 متر 5 مذكرة "اقفال" يوم الجمعة 1
بالصورة: صدم عنصر من قوى الأمن على اوتوستراد الضبية 10 من باب الحيطة.. وزير التربية يقرر إقفال المدارس غداً 6 مستوطن اسرائيلي دخل لبنان...الجيش وحزب الله يبحثان عنه 2
قتيل وجريح في منطقة الدورة 11 الى اللبنانيين ...سعر صفيحة البنزين ينخفض غداً 7 بالصور: العثور على المستوطن الاسرائيلي داخل الاراضي اللبنانية 3
بيان هام من إدارة السير والآليات 12 متى "ينطق" حسن يعقوب؟ 8 افلاس اصحاب المولدات! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر