كعكة "الملوك الثلاثة" تتحدى العالم
Beirut
18°
|
Homepage
كعكة "الملوك الثلاثة" تتحدى العالم
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاحد 06 كانون الثاني 2019

تجرى محاولة لصنع كعكة قياسية عالمية في إسبانيا، حيث ثمة تقليد شعبي من بين تقاليد كثيرة خلال احتفالات عيد الميلاد (كريسماس) ويتمثل في صنع "كعكة الملوك الثلاثة".

في الليلة التي تسبق وصول "كعكة الملوك الثلاثة" وتوزيعها، يقوم أطفال متحمسون من أعضاء المنظمة غير الحكومية الإسبانية "ألدياس إنفانتيليس" بتوزيع شرائح من الكعك وأكواب من الشكولاتة الساخنة.

ويصطف مواطنون وزائرون في ساحة بورتا ديل سول وسط مدريد لتناول شرائح الكعك الدسمة.


يطلق على الكعكة اسم "روسكون"، الكلمة التي تترجم على نحو فضفاض إلى "عجلة". ودائما ما تحتوي الكعكة المغطاة بمسحوق السكر على مفاجآت.

وثمة هدية لمن يتناول شريحة الكعكة الفائزة هذا العام، وتتمثل في زيارة إلى "يوروديزني".

يصل طول كعكة العام الحالي إلى 50 مترا ووزنها إلى ألف كيلوغرام. الكعكة ضخمة فعلا، ولكن صفوف محبيها في الساحة المكتظة طويلة أيضا.

يحل عيد الغطاس في السادس من يناير من كل عام، حيث - وبحسب الإنجيل - قدم ثلاثة من الملوك أو الحكماء هدايا من الذهب وزيت العطر لـ"المسيح" عند مولده.

اعتادت "ألدياس إنفانتيليس" تقديم الكعكة على مدار الأعوام القليلة الماضية كدعاية لدور التبني وملاجئ الأطفال المعوزين التابعة لها.
الاكثر قراءة
الملك سلمان يستمع لولي العهد... ويتخذ قرارا بشأنه 9 إلى سعد الحريري: متى الصورة مع وئام وهاب؟ 5 "عميل" كندي كلّف بتجنيد لبنانيين لإختراق بيئة حزب الله 1
بعد مذبحة نيوزيلندا.. "فيديو الخنازير" يظهر مجددا 10 توضيح للخارجية بشأن ارتفاع كلفة فتح "صالون الشرف" 6 هذه قصّة «مرض» عون 2
بالصورة: هذا ما ضبط بحوزته على حاجز ضهر البيدر 11 مسؤول سوري للحريري: الكلام لا يفيد 7 الكويت تعتقل "رجل" الأسد ومعاونين لبنانيين له 3
عنصر مدني... "لا مستشار" في أمن الدولة 12 بالفيديو: كيف امضى الطفل محمد ليلته في مخفر الزرارية؟ 8 بالفيديو: بن طلال يكشف ما فعله بن سلمان خلال احتجازه في "الريتز" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر