Beirut
18°
|
Homepage
بعد عقدين على استهداف "كول".. الجيش الأميركي يعلن "الثأر"
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاثنين 07 كانون الثاني 2019

أكد الجيش الأميركي، الأحد، أنه قتل متشددا في اليمن يُعتقد بأنه جمال البدوي أحد مدبري الهجوم على المدمرة "كول" التابعة للبحرية قبل 18 عاما.

وقالت القيادة المركزية الأميركية عبر "تويتر"، إن البدوي قُتل في ضربة دقيقة بمحافظة مأرب في أول كانون الثاني، وذلك بعد يومين من إعلان القوات الأميركية أنها استهدفت البدوي في ضربة.

وأدانت هيئة محلفين اتحادية البدوي في 2003 وكان مطلوبا عن دوره في الهجوم على كول، وفر من السجن في اليمن مرتين، الأولى في 2003 والثانية عام 2006.


وقال المتحدث باسم القيادة المركزية، الكابتن بيل أوربان:"أكدت القوات الأميركية نتائج الضربة بعد عملية تقييم متأنية"، وذلك بعد يومين من إعلان وزارة الدفاع أن القوات الأميركية استهدفت البدوي في الضربة.

وهذه أحدث ضربة لفرع تنظيم القاعدة في اليمن والمعروف باسم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، والذي فقد قادة رئيسيين في ضربات أميركية في السنوات الأخيرة.

وفي 12 تشرين الاوّل عام 2000، فجر رجلان في زورق صغير ما بحوزتهما من مواد ناسفة قرب المدمرة، التي تحمل صواريخ موجهة أثناء تزودها بالوقود في عدن، مما أسفر عن مقتل 17 بحارا وإصابة نحو 35 آخرين فضلا عن إحداث فتحة في المدمرة.
إقرأ المزيد
5 مليارات دولار
الاكثر قراءة
بالفيديو: لحظة انهيار جزءٍ من مبنى في النبعة 9 "مخطط" جديد لغبش! 5 ملهى نجل الوزير بـ 20 مليون دولار 1
من جلبَ على سكّان بشامون هذا الويل؟ 10 هل قُضِيَ الأمر في طرابلس؟ 6 روكز: جنبلاط صادق 2
فيديو لزياد عيتاني "يسخر" فيه من الأمّ بمناسبة عيدها 11 خطة "القوات": هكذا نستعيد "التيار"! 7 الطقس يتحول ماطراً والحرارة إلى انخفاض 3
هل تتجرأ السلطة وتفضح هؤلاء؟ 12 من سرّب جدول أعمال مجلس الوزراء؟ 8 بالأسماء: مجلس الوزراء يقر التعيينات العسكرية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر