Beirut
26°
|
Homepage
نداء عاجل من البابا لقادة أوروبا
المصدر: رويترز | الاثنين 07 كانون الثاني 2019

حثّ البابا فرنسيس زعماء وقادة أوروبا على وقف الخلافات بينهم بشأن مصير 49 مهاجرا تقطعت بهم السبل على متن سفينتي إنقاذ في البحر المتوسط وتوفير ميناء آمن لاستقبالهم.

وتطرق البابا للخلاف الدبلوماسي بين إيطاليا ومالطا بهذا الشأن أثناء عظته أمام نحو 60 ألف شخص احتشدوا في ساحة القديس بطرس، مشيرا إلى الخلافات الداخلية بين مسؤولي الحكومة الإيطالية.

وقال بابا الفاتيكان:"أناشد مخلصا زعماء أوروبا إبداء تضامن ملموس مع هؤلاء الأشخاص المهاجرين.. هم يسعون للوصول إلى ميناء آمن يمكنهم الرسو فيه".


ويوجد 32 شخصا على متن السفينة (سي- ووتش 3)، التي تديرها منظمة إغاثة ألمانية، والتي أنقذتهم من قارب متهالك قبالة ساحل ليبيا في كانون الأول الماضي، ومن بين هؤلاء 3 أطفال و4 صبية، و 17 آخرون على متن سفينة إنقاذ ألمانية أخرى هي (سي آي) أنجدتهم أواخر الشهر ذاته.

وطالبت 24 منظمة خيرية، منها منظمة العفو الدولية والمنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي بتوفير ميناء آمن لرسو السفينتين.
الاكثر قراءة
ترامب يرد على سؤال "ضرب إيران": ستعرفون قريبا 9 قصة تلزيمة الـ3 مليار و900 مليون ليرة! 5 أين ميراي عون؟ 1
ما هو الصاروخ الذي اسقط طائرة التجسس الاميركية المسيرة ؟ 10 لولا الإسلام لأكلت تغلب العرب 6 من سمّم "هدية" الحريري؟ 2
ضباط قوى الأمن إلى الحرية 11 بالفيديو والصور: إسرائيل تنشر تفاصيل "القتال داخل لبنان" 7 الحسن تطلب استدعاء رئيس بلدية الحدث 3
فاجعة على اوتوستراد نهر ابراهيم . . . قتيل بحادث صدم 12 واشنطن تدرج السعودية على "القائمة السوداء"! 8 تقرير أممي: الحريري كان ضحية "تعذيب نفسي" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر