Beirut
15°
|
Homepage
نداء عاجل من البابا لقادة أوروبا
المصدر: رويترز | الاثنين 07 كانون الثاني 2019

حثّ البابا فرنسيس زعماء وقادة أوروبا على وقف الخلافات بينهم بشأن مصير 49 مهاجرا تقطعت بهم السبل على متن سفينتي إنقاذ في البحر المتوسط وتوفير ميناء آمن لاستقبالهم.

وتطرق البابا للخلاف الدبلوماسي بين إيطاليا ومالطا بهذا الشأن أثناء عظته أمام نحو 60 ألف شخص احتشدوا في ساحة القديس بطرس، مشيرا إلى الخلافات الداخلية بين مسؤولي الحكومة الإيطالية.

وقال بابا الفاتيكان:"أناشد مخلصا زعماء أوروبا إبداء تضامن ملموس مع هؤلاء الأشخاص المهاجرين.. هم يسعون للوصول إلى ميناء آمن يمكنهم الرسو فيه".


ويوجد 32 شخصا على متن السفينة (سي- ووتش 3)، التي تديرها منظمة إغاثة ألمانية، والتي أنقذتهم من قارب متهالك قبالة ساحل ليبيا في كانون الأول الماضي، ومن بين هؤلاء 3 أطفال و4 صبية، و 17 آخرون على متن سفينة إنقاذ ألمانية أخرى هي (سي آي) أنجدتهم أواخر الشهر ذاته.

وطالبت 24 منظمة خيرية، منها منظمة العفو الدولية والمنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي بتوفير ميناء آمن لرسو السفينتين.
الاكثر قراءة
شدياق تستذكر صفير وتنتقد باسيل 9 بالصور: "المعلومات" تكشف ملابسات جريمة حصلت في المتن 5 رهف السعودية "تستفز عائلتها" بصور جديدة 1
معلوف: "إخبار مش رح يخوّفنا.. ابشروا" 10 "حفلة تعارف" فموعد فلقاء.. فالسجن! 6 رياض طوق أمام القضاء 2
عقيص: الصفعة العربية للبنان مؤلمة 11 بالصورة: سقوط أحد كبار تجّار الكوكايين في كسروان 7 بعد كلام جعجع...تأكيد من باسيل 3
بماذا وصف جعجع "لقاء معراب"؟ 12 أسود: طار العهد .. حل العهر 8 وسام عاشور يسجن إبنة عمه.. 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر