Beirut
24°
|
Homepage
وزير الدفاع الإيراني يبشر المنطقة بتطورات قريبة
المصدر: وكالة أنباء فارس | الاثنين 07 كانون الثاني 2019

اعتبرت إيران أن سياسات الولايات المتحدة في المنطقة وصلت إلى طريق مسدود، مشيرة إلى أن السلام والاستقرار في المنطقة ليس ببعيد.

وجاءت التصريحات الإيرانية، اليوم الاثنين 7 كانون الثاني، على لسان وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، الذي ندد بالسياسات الأميركية في المنطقة منوها بأن "الأطماع الغربية الاستعمارية شكلت عنصرا مهما في بلورة التطورات في المنطقة ومصدرا للمخططات والمصالح الغربية". بحسب وكالة أنباء "فارس".

وقال وزير الدفاع حاتمي في كلمة له خلال "ملتقى الدفاع والأمن في غرب آسيا" بالعاصمة طهران: إن هذه المنطقة كانت ساحة للمعسكرين الشرقي والغربي بعد الحرب العالمية الثانية وإن تأسيس الكيان الإسرائيلي بات بمثابة جرح نازف لدى الرأي العام لشعوب المنطقة"، على حد تعبيره.


وأضاف:"إن التطورات الجارية تبين أنه رغم جميع النماذج الغربية المستوردة إلا أن المنطقة ما تزال لا تنعم بالاستقرار".

وخلص الوزير حاتمي إلى قوله "نتصور أن المرحلة الجارية تكتسب الأهمية وأن تطورات ستحدث خلال الأعوام المقبلة، وبات تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة ليس بعيدا". مؤكدا على أن ما أسماه "النصر النهائي" سيكون حليف شعوب المنطقة، "كما أن النظام الجديد في غرب آسيا سيختلف عن مخططات اللاعبين السابقين لأن هذا النظام سيرتكز على مقارعة الاستكبار وسيكون محلي الطابع".
الاكثر قراءة
دقائق مرسي الاخيرة... "اختتم حديثه ببيت شعر" 9 معمل جنبلاط يتجاوز الرخصة... والحسن بالمرصاد 5 ميشيل حجل في ذمة الله 1
ملك السعودية يدفع مليون دولار! 10 في مرفأ طرابلس: الامن العام يجنب لبنان كارثة 6 اجراءات عقابية بحق عسكري التقط صورة "الشقيقين"! 2
قاضٍ يفضح نفسه 11 ميشيل بحاجة ماسة لبلاكيت دم... وشقيقتها: وينك يا ربي 7 وليام طوق يعتذر من باسيل 3
بعد اجتماعه مع باسيل... الحريري يكشف مصير علاقتهما! 12 إسقاط بندي "رخص السلاح والزجاج الداكن"! 8 خطيب ميشيل حجل يودع "ملاكه"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر