Beirut
25°
|
Homepage
إيطاليا تنحاز للسترات الصفراء
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاثنين 07 كانون الثاني 2019

أعلنت الحكومة الشعبوية الإيطالية، الاثنين، دعمها لحركة "السترات الصفراء" الاحتجاجية في فرنسا، في حين دعا أحد الوزراء الرئيسيين فيها المتظاهرين إلى عدم التراجع.

وفي خطوة من شأنها إثارة غضب الجارة فرنسا، كتب نائب رئيس الوزراء، لويجي دي مايو، زعيم حركة "الخمس نجوم" على مدونة الحزب "السترات الصفراء، لا تضعفوا".

وقال النائب الآخر لرئيس الوزراء، ماتيو سالفيني، رئيس حزب الرابطة (يمين متطرف) "أدعم المواطنين النزيهين الذين يحتجون ضد رئيس يحكم ضد شعبه".


لكنه أضاف أنه يدين "بحزم كامل" العنف الذي تخلل التظاهرات الأخيرة في معظم المناطق الفرنسية، ولاسيما العاصمة باريس التي شهدت قبل يومين، أحدث حلقة من الاحتجاجات العنيفة.

والسبت الماضي، أضرم محتجون في باريس النار في دراجات نارية وحواجز في شارع سان جيرمان بعدما اتخذت الاحتجاجات على ارتفاع تكاليف المعيشة، وعلى ما يعتبره المحتجون لا مبالاة من جانب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، منحى عنيفا.
الاكثر قراءة
ضربة نوعية لشعبة المعلومات في بلدة لالا البقاعية 9 إدانة الإعلامي جو معلوف بجرم القدح والذم بحق باسيل 5 بالفيديو والصور: القبض على أحد مرافقي وهاب بعد إشكال في دميت 1
بعد تغريدة جنبلاط القاسية.. ماريو عون يرد 10 هكذا أسقط الحريري "المذهبيين الجدد" 6 بالصورة: ماذا يحصل في المطار ؟ 2
"التوحيد العربي" يصدر بياناً بعد الإشكال بين نجل وهاب و"الإشتراكي" 11 زوج المقدم الحاج للنائب نزيه نجم: يا ريتك ما حكيت 7 وزير سعودي في سوريا... ماذا فعل؟ 3
إنتهاء الإضراب في الجامعة اللبنانية إبتداءً من هذا اليوم 12 بشرى من نجم للبنانيين بشأن القروض المدعومة 8 بيان شديد اللهجة من الأمن العام حول عودة النازحين 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر