Beirut
15°
|
Homepage
إيطاليا تنحاز للسترات الصفراء
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاثنين 07 كانون الثاني 2019

أعلنت الحكومة الشعبوية الإيطالية، الاثنين، دعمها لحركة "السترات الصفراء" الاحتجاجية في فرنسا، في حين دعا أحد الوزراء الرئيسيين فيها المتظاهرين إلى عدم التراجع.

وفي خطوة من شأنها إثارة غضب الجارة فرنسا، كتب نائب رئيس الوزراء، لويجي دي مايو، زعيم حركة "الخمس نجوم" على مدونة الحزب "السترات الصفراء، لا تضعفوا".

وقال النائب الآخر لرئيس الوزراء، ماتيو سالفيني، رئيس حزب الرابطة (يمين متطرف) "أدعم المواطنين النزيهين الذين يحتجون ضد رئيس يحكم ضد شعبه".


لكنه أضاف أنه يدين "بحزم كامل" العنف الذي تخلل التظاهرات الأخيرة في معظم المناطق الفرنسية، ولاسيما العاصمة باريس التي شهدت قبل يومين، أحدث حلقة من الاحتجاجات العنيفة.

والسبت الماضي، أضرم محتجون في باريس النار في دراجات نارية وحواجز في شارع سان جيرمان بعدما اتخذت الاحتجاجات على ارتفاع تكاليف المعيشة، وعلى ما يعتبره المحتجون لا مبالاة من جانب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، منحى عنيفا.
الاكثر قراءة
الحزب والتيّار: دقّت الساعة 9 مستشارة لباسيل تغادر الخارجية 5 العاصفة تضرب.. سوريا والأردن ولبنان على "الجبهة الثلجية" 1
ايران لاميركا: لبنان لنا 10 أوتوستراد الموت... يخطف الشّابين طه وعمران 6 بالصور: العثور على المستوطن الاسرائيلي داخل الاراضي اللبنانية 2
فرنجية لأسود: بهذه الحالة بتمشي الحكومة 11 بالفيديو: عمليّة سرقة "خاطفة" في ضبيه 7 بالفيديو: كارثة تحلّ بسكّان الجناح وشاطئ السان سيمون 3
قتل ابنته في برالياس... ودفنها 12 من باب الحيطة.. وزير التربية يقرر إقفال المدارس غداً 8 أسهم باسيل... مرتفعة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر