Beirut
18°
|
Homepage
كيم يزور الصين لثلاثة أيام
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 08 كانون الثاني 2019

أعلنت وسائل إعلام كورية وصينية عن زيارة كيم جونغ-أون للصين تصحبه فيها عقيلته ووفد من المسؤولين بين الـ7 والـ10 من كانون الثاني الجاري تلبية لدعوة من الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وذكرت وكالة أنباء الصين "شينخوا" عن الدائرة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أن زيارة كيم ستستمر حتى الـ10 من الجاري​​.

وأكدت وسائل إعلام كورية جنوبية أن كيم الذي انطلق على متن القطار في الـ7 من الشهر، يزمع في الصين عقد رابع قمة مع نظيره الصيني شي.


ومن المتوقع أن يجتمع كيم مجددا مع رئيسي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في المستقبل القريب، وربما تكون زيارته الجديدة إلى الصين تحركا محتملا في إطار التحضير لهذه الاجتماعات ضمن مساعي التطبيع بين الكوريتين، وبيونغ يانغ وواشنطن.

والصين أهم حليف اقتصادي ودبلوماسي لكوريا الشمالية رغم تحفظها على برامج بيونغ يانغ النووية والصاروخية، لكن العلاقات بينهما تحسنت العام الماضي مع تحسنها بين بيونغ يانغ وسيئول وواشنطن، حيث لعبت الصين دورها في اجتماع ترمب وكيم.
إقرأ المزيد
خسارة لبنان
الاكثر قراءة
بالفيديو: لحظة انهيار جزءٍ من مبنى في النبعة 9 "مخطط" جديد لغبش! 5 ملهى نجل الوزير بـ 20 مليون دولار 1
من جلبَ على سكّان بشامون هذا الويل؟ 10 هل قُضِيَ الأمر في طرابلس؟ 6 روكز: جنبلاط صادق 2
فيديو لزياد عيتاني "يسخر" فيه من الأمّ بمناسبة عيدها 11 خطة "القوات": هكذا نستعيد "التيار"! 7 الطقس يتحول ماطراً والحرارة إلى انخفاض 3
هل تتجرأ السلطة وتفضح هؤلاء؟ 12 من سرّب جدول أعمال مجلس الوزراء؟ 8 بالأسماء: مجلس الوزراء يقر التعيينات العسكرية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر