Beirut
15°
|
Homepage
"نورما" تفضح قصور العدل
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 08 كانون الثاني 2019

العاصفة تفضح المباني الحكوميّة والرسميّة والقضائيّة وكلّ ما له علاقة بالدولة

قصور العدل في لبنان تعاني اليوم من الإهمال المتراكم والذي تظهر ملامحه كلّ فترة

جدران قصر العدل في بعبدا تعاني من النش وتسرّب المياه مثل الوضع في الجديدة

الكهرباء مقطوعة في قصر عدل طرابلس وكذلك في بيروت جرّاء العاصفة

زياد اسود يوجه رسالة الى جريصاتي للتحرّك في هذا الخصوص


"ليبانون ديبايت"

مرّة جديدة، تفضح العاصفة المباني الحكوميّة والرسميّة والقضائيّة، وكلّ ما له علاقة بالدولة.. التي "للأسف" تهمل "منازلها" تماماً كما تفعل مع المواطن المنسيّ لديها منذ زمن.

الخبر الذي ننشره اليوم قد لا يكون "حصريّاً" أو "جديداً" لا بل أصبح "بالياً"، كحال قصور العدل في لبنان التي تعاني اليوم من الإهمال المتراكم، والذي تظهر ملامحه كلّ فترة، وهذه المرّة جرّاء العاصفة "نورما" التي الحقت اضراراً إضافيّة زادت الطين بلّة.


البداية، من قصر العدل في بعبدا، الذي تعاني جدرانه من النشّ، وتسرّب المياه داخله، ما أحدث بلبلة في أروقته وبين المحامين والموظفين والقضاة.

هذا المشهد تكرّر أيضاً في قصر عدل الجديدة لناحية النشّ والتسرّب، وحطّ كذلك في بيروت حيث لا كهرباء!

وبالإنتقال الى عاصمة الشمال، فإنّ قصر عدل طرابلس، يعاني من انقطاع التيّار الكهربائيّ جرّاء العاصفة، ما عطّل العمل كليّاً، فعلت صرخة المحامين الذين يتحمّلون دوماً الإهمال الذي يطاول هذا المبنى.

وفي هذا السّياق، نشر النائب زياد أسود على حسابه عبر "تويتر"، تغريدة توجّه فيها الى وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي.

وكتب:"معالي وزير العدل الصديق. العدلية في طرابلس اقفلت أبوابها بمجرد انقطاع الكهرباء عن قصد أو غير قصد ترك العمل فورا وأغلقت المكاتب".

وإذ اعتبر أسود، أنّ "المواطنين والمحامين يتحمّلون المشقّات والوقت الضائع والأكلاف الهائلة". سأل:"عدليّة ام مسرحيّة".

وختم:"اما العاصفة، فعلينا جميعاً ومن غير المسموح التذرع بها للتغيّب".



الاكثر قراءة
باسيل: في ناس عم يطعنوا فينا 9 رسالة لبنانية حازمة لاسرائيل 5 بالفيديو: نقاش حاد كاد أن يتطور الى اشكال في "صار الوقت" 1
"صدمة" في بيروت.. والمَشهد الباهت يرتبط بمقاربتيْن 10 رهف السعودية "تستفز عائلتها" بصور جديدة 6 بالصور: "مخترق الحدود" في محل للألبسة في "صور" 2
130 محضراً... بعد تصوير المخالفين على طريق ضهر البيدر! 11 بعد كلام جعجع...تأكيد من باسيل 7 بالوثائق: الرياشي ينتصر للبنان والـ "LBC" تسقط في المحظور المهني! 3
عطلة الحريري بلا فائدة 12 بالفيديو: الرئيس عون ينشد اغنية "ع اسمك غنيت" 8 باسيل تجنّب واعتذر 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر