Beirut
15°
|
Homepage
البقاع الشمالي... في عزلة!
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 08 كانون الثاني 2019

تسببت شدة العاصفة بانقطاع التيار الكهربائي منذ ثلاثة ايام عن خطوط نقل دير الاحمر، شليفا بوداي، مقنة، السيدة، رياق، دورس، وبريتال ولم تستطع شركة مقدمي الخدمات من تأمين التغذية بالتيار عن عشرات القرى سوى ثلاث ساعات لتعود وتنقطع مجددا اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء امس بسبب اشتداد العاصف .

وتعمل فرق الصيانة في شركة تأمين الخدمات على اعادة وصل ما انقطع من خطوط بسبب اشتداد العاصفة بغية تأمين التيار الى بعض المناطق.

ورغم اشتداد العاصفة بقيت معظم الطرقات الجبلية مادون الف وثلاثمئة م، سالكة أمام السيارات الرباعية الدفع والمجهزة بسلاسل معدنية، فيما انقطعت الطرقات فوق الف وخمسمئة م.


وعلى السلسلة الشرقية، انقطعت طرقات حام معربون عين البنية النبي سباط وطفيل، وعلى تلك الغربية انقطعت طرقات بيت مشيك بيت ابو صليبي عيناتا اليمومة وحدث بعلبك.

وتوقفت الدراسة في المدارس الرسمية والخاصة والمهنيات الرسمية، على ان يعقد اليوم اجتماعا تحدد فيه المدارس الخاصة مسألة فتح المدارس او تمديد العطلة على ضوء العاصفة نورما.

وناشد اهالي بلدة وادي المشمشة في البقاع الشمالي، المعنيين بالعمل على فك عزلة البلدة عبر فتح الطرقات وتأمين مادة المازوت ومعالجة الأطفال المرضى.

هذا وعملت عناصر قوى الامن الداخلي على انقاذ السيارات العالقة بسبب تراكم الثلوج.
الاكثر قراءة
بعد كلام جعجع...تأكيد من باسيل 9 بالوثائق: الرياشي ينتصر للبنان والـ "LBC" تسقط في المحظور المهني! 5 بالفيديو: نقاش حاد كاد أن يتطور الى اشكال في "صار الوقت" 1
بالفيديو: الرئيس عون ينشد اغنية "ع اسمك غنيت" 10 باسيل تجنّب واعتذر 6 بالصور: "مخترق الحدود" في محل للألبسة في "صور" 2
باسيل: في ناس عم يطعنوا فينا 11 رسالة لبنانية حازمة لاسرائيل 7 "مخترق" الحدود جنوباً في قبضة المخابرات 3
"صدمة" في بيروت.. والمَشهد الباهت يرتبط بمقاربتيْن 12 رهف السعودية "تستفز عائلتها" بصور جديدة 8 قاتل الضبع... ينال نصيبه! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر