Beirut
20°
|
Homepage
إقفال طرقات ضهر البيدر وزحلة ترشيش كلياً بعد ظهر اليوم!
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الثلاثاء 08 كانون الثاني 2019

ترأس محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي، بعد ظهر اليوم، اجتماعا في غرفة العمليات في سراي بعبدا، لمناقشة تداعيات العاصفة نورما على المناطق كافة، بدعوة من وحدة ادارة مخاطر الكوارث في مجلس الوزراء.

شارك في الاجتماع، قائد منطقة جبل لبنان في الامن الداخلي العقيد جهاد الاسمر، مدير وحدة ادارة الكوارث لدى مجلس الوزراء زاهي شاهين، الامين العام للصليب الاحمر جورج كتانة، مدير غرفة عمليات الدفاع المدني جورج بو موسى، بالاضافة الى القائمقامين واعضاء غرفة العمليات من مندوبين عن الوزارات وقوى امنية.

واستهل المكاوي الاجتماع بالتنويه "بالجهود المضنية والاداء المميز الذي قامت به الاجهزة المعنية على المستوى الميداني خلال العاصفة التي تضرب لبنان"، مشددا على "ضرورة التنسيق الدائم بين مختلف الفرقاء المعنيين في جميع المراحل وعلى كافة الصعد".


واضاف: "لقد كنا نتابع مجريات وتداعيات العاصفة منذ يوم السبت واليوم عقدنا هذا الاجتماع في غرفة العمليات في محافظة جبل لبنان وكنا في الوقت نفسه على تواصل مع محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة ولا سيما بالنسبة لسلامة الطرقات الجبلية والتي تتطلب اجراءات مشتركة، وتم تقييم ال48 ساعة الماضية وتقدير للـ 48 ساعة المقبلة وحتى للأسبوع المقبل وحتى انتهاء العاصفة، والمشكلة الاكبر التي حدثت هي ازدحام يوم السبت في ضهر البيدر وهي حصلت بسبب عدم الاكتراث من قبل المواطنين والذين لم يلتزموا بالتحذيرات من قبل الاجهزة المعنية، وهنا اتمنى على الجميع التحلي بروح المسؤولية اكان لناحية الدولة او لناحية المواطن، فالخطر كان جديا ونحمد الله ان الامور انقضت على خير، بعد ان احتجزت السيارات لعدة ساعات وتمكنا في الوقت المناسب من انقاذها والوصول بها الى مناطق آمنة".

وتابع: "بالنسبة لليوم فقد اتخذنا القرار في جبل لبنان والبقاع ان يتم اقفال طريق ضهر البيدر وطريق ترشيش زحلة كذلك ابتداء من الساعة الرابعة بعد الظهر بالنظر الى التوقعات التي تردنا من مصلحة الارصاد الجوية. والقرار سيكون حازما بالاقفال ونتمنى من المواطنين التجاوب مع هذه القرارات التي نتخذها لأنها تصب في مصلحتهم وسلامتهم قبل اي شيء ولن نقبل بأي تساهل والذي يريد العودة الى منزله عليه ان يتقيد بالوقت المحدد ولا ينتظر حتى اشتداد العاصفة ويتحدى القوى الامنية ويتعرض للخطر هو وغيره".

واشار:" انه على المواطن ان ينتبه الى نوعية السلاسل المعدنية التي يشتريها لا سيما وان هناك نوعا سيئا يباع من قبل باعة جوالين والمطلوب تجهيز السيارات من اماكن متخصصة وان تكون الدواليب سليمة والخزان مليء بالوقود مع ضرورة التموين والإسعافات والالتزام بقانون السير وعدم التجاوز".

واكد انه "سيتم التنسيق مع قائمقام كسروان لاعداد خطة لما بعد العاصفة للتخفيف من ازمة السير في اماكن التزلج وفي المناطق الاخرى".

وختم: "ولا بد من التاكيد ان التنسيق موجود بين كل الأجهزة ومع وزارة الاشغال ومع البلديات المعنية، والعمل الذي تم لغاية الان كان جبارا وقد بذلت كل الاجهزة جهدا متواصلا منذ 48 ساعة والوضع الميداني جيد ونعمل جميعا لحفظ السلامة العامة، كما ونؤكد ان اجتماعات غرفة العمليات مفتوحة وادارة الازمات والكوارث في تأهب دائم لمعالجة كل طارىء".
الاكثر قراءة
"القوات": باسيل سانَدنا! 9 ماذا قال برّي لـ"بومبيو" عن حزب الله؟ 5 «نفضة» في حزب الله 1
بستاني: سأزيد تعرفة الكهرباء 10 تطهير الطابق السادس في وزارة العمل 6 قتل زوجة شقيقه وعلّقها في سقف غرفتها.. تفاصيل جريمة ببنين 2
رسائل أميركية "شديدة اللهجة" للبنان 11 جنبلاط: وداعاً oscar 7 طوافات لبنانية في قبرص 3
بعد قرار "الوزارة".. الطبش تتصل ببستاني 12 معوّض وسرّ العشاء مع بومبيو 8 بالصور: أستاذ يتعرض لطعنات سكين من تلاميذه في صور 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر