Beirut
26°
|
Homepage
بعد يوم من مثوله... رفض إخلاء سبيل كارلوس غصن
المصدر: سبوتنيك | الاربعاء 09 كانون الثاني 2019

رفضت محكمة يابانية، اليوم الأربعاء، طلبا بإنهاء احتجاز الرئيس السابق لشركة "نيسان" لصناعة السيارات، كارلوس غصن، على ذمة قضية فساد تتعلق بالكذب حيال حجم أرباحه.

وقالت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" إن المحكمة الجزائية في طوكيو رفضت طلبا من المحامي بإنهاء احتجاز كارلوس غصن".

وجاء القرار بعد يوم من ظهور غصن أمام المحكمة طالبا تفسيرا لاستمرار احتجازه، ودافعا ببراءته من تهم الفساد المالي. وقال غصن أمام المحكمة، بحسب الوكالة، أنه اتهم "بشكل باطل وغير عادل بناء على اتهامات لا أساس لها".


وشغل غصن منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركتي نيسان اليابانية ورينو الفرنسية، ورئيس مجلس الإدارة لشركة ميتسوبيشي موتورز التي أعلنت في تشرين الثاني الماضي عزل غصن من منصبه كرئيس لمجلس الإدارة بعد توقيفه.

وبقي غصن رهن الحبس الاحتياطي منذ تشرين الثاني، حين تم إلقاء القبض عليه بتهم تتعلق بإعطاء إفادات كاذبة عن حجم دخله، وجرى تجديد حبسه بعد ظهور تهم جديدة تتعلق بخسائر شخصية حملها غصن على شركة نيسان.
الاكثر قراءة
ترامب يرد على سؤال "ضرب إيران": ستعرفون قريبا 9 واشنطن تدرج السعودية على "القائمة السوداء"! 5 أين ميراي عون؟ 1
ما هو الصاروخ الذي اسقط طائرة التجسس الاميركية المسيرة ؟ 10 بالفيديو والصور: إسرائيل تنشر تفاصيل "القتال داخل لبنان" 6 من سمّم "هدية" الحريري؟ 2
ضباط قوى الأمن إلى الحرية 11 قصة تلزيمة الـ3 مليار و900 مليون ليرة! 7 الحسن تطلب استدعاء رئيس بلدية الحدث 3
بالصور: زحلة تحتفل بأهم ذكرى... مع صليب مكسور! 12 لولا الإسلام لأكلت تغلب العرب 8 تقرير أممي: الحريري كان ضحية "تعذيب نفسي" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر