Beirut
15°
|
Homepage
بعد يوم من مثوله... رفض إخلاء سبيل كارلوس غصن
المصدر: سبوتنيك | الاربعاء 09 كانون الثاني 2019

رفضت محكمة يابانية، اليوم الأربعاء، طلبا بإنهاء احتجاز الرئيس السابق لشركة "نيسان" لصناعة السيارات، كارلوس غصن، على ذمة قضية فساد تتعلق بالكذب حيال حجم أرباحه.

وقالت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" إن المحكمة الجزائية في طوكيو رفضت طلبا من المحامي بإنهاء احتجاز كارلوس غصن".

وجاء القرار بعد يوم من ظهور غصن أمام المحكمة طالبا تفسيرا لاستمرار احتجازه، ودافعا ببراءته من تهم الفساد المالي. وقال غصن أمام المحكمة، بحسب الوكالة، أنه اتهم "بشكل باطل وغير عادل بناء على اتهامات لا أساس لها".


وشغل غصن منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركتي نيسان اليابانية ورينو الفرنسية، ورئيس مجلس الإدارة لشركة ميتسوبيشي موتورز التي أعلنت في تشرين الثاني الماضي عزل غصن من منصبه كرئيس لمجلس الإدارة بعد توقيفه.

وبقي غصن رهن الحبس الاحتياطي منذ تشرين الثاني، حين تم إلقاء القبض عليه بتهم تتعلق بإعطاء إفادات كاذبة عن حجم دخله، وجرى تجديد حبسه بعد ظهور تهم جديدة تتعلق بخسائر شخصية حملها غصن على شركة نيسان.
إقرأ المزيد
دعوة... متأخرة
الاكثر قراءة
شدياق تستذكر صفير وتنتقد باسيل 9 بالصور: "المعلومات" تكشف ملابسات جريمة حصلت في المتن 5 رهف السعودية "تستفز عائلتها" بصور جديدة 1
معلوف: "إخبار مش رح يخوّفنا.. ابشروا" 10 "حفلة تعارف" فموعد فلقاء.. فالسجن! 6 وسام عاشور يسجن إبنة عمه.. 2
سوريا "غاضبة" من لبنان! 11 أسود: طار العهد .. حل العهر 7 رياض طوق أمام القضاء 3
عقيص: الصفعة العربية للبنان مؤلمة 12 بالصورة: سقوط أحد كبار تجّار الكوكايين في كسروان 8 بعد كلام جعجع...تأكيد من باسيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر