Beirut
25°
|
Homepage
بالصور: عمل إرهابي وشيك كان يُحضّر في السعودية
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 09 كانون الثاني 2019

أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية، أنها كشفت عن وجود ترتيبات لتنفيذ عمل إجرامي وشيك كان يتم التحضير له في المملكة".

وتمنكّنت الأجهزة الأمنيّة السعودية، من الإستدلال "على مكان الإرهابيين في عملية استباقية والقضاء على 6 منهم والقبض على أحدهم بالقطيف".





وقال المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة إنه بعد تحليل بيانات أمنية حول عناصر إرهابية "تم الكشف عن وجود ترتيبات لتنفيذ عمل إجرامي وشيك والاستدلال على منزل ببلدة الجش بالمحافظة اتخذوا منه وكرا لهم ومنطلقا لأنشطتهم التي يستهدفون بها أمن البلاد ومقدراتها وسلمها الاجتماعي".

وأضاف أن الجهات المختصة باشرت يوم الاثنين 7 كانون الثاني عملية أمنية استباقية تم بموجبها محاصرة المنزل سالف الذكر والذي كان يتواجد بداخله سبعة من المطلوبين أمنيا".

وأشار إلى أنه تم توجيه نداءات للمتحصنين في المنزل "لكنهم لم يستجيبوا وبادروا بإطلاق النار على رجال الأمن، الأمر الذي اقتضى التعامل مع الموقف بالمثل لتحييد خطرهم والمحافظة على حياة الآخرين من المارة والساكنين في محيط الموقع".

وأكد أنه نتيجة لذلك، قتل 6 من المطلوبين، وألقي القبض على السابع بعد إصابته ونقله إلى المستشفى، فيما أصيب 5 من رجال الأمن بإصابات طفيفة وتلقوا العلاج اللازم وحالتهم مستقرة.

وأوضح أنه تم ضبط 7 رشاشات آلية، وثلاث قنابل تم التعامل معها في الموقع، ومسدس ورشاش وذخيرة و22 هاتفا جوالا.
الاكثر قراءة
ضربة نوعية لشعبة المعلومات في بلدة لالا البقاعية 9 إدانة الإعلامي جو معلوف بجرم القدح والذم بحق باسيل 5 بالفيديو والصور: القبض على أحد مرافقي وهاب بعد إشكال في دميت 1
بعد تغريدة جنبلاط القاسية.. ماريو عون يرد 10 هكذا أسقط الحريري "المذهبيين الجدد" 6 بالصورة: ماذا يحصل في المطار ؟ 2
"التوحيد العربي" يصدر بياناً بعد الإشكال بين نجل وهاب و"الإشتراكي" 11 زوج المقدم الحاج للنائب نزيه نجم: يا ريتك ما حكيت 7 وزير سعودي في سوريا... ماذا فعل؟ 3
إنتهاء الإضراب في الجامعة اللبنانية إبتداءً من هذا اليوم 12 بشرى من نجم للبنانيين بشأن القروض المدعومة 8 بيان شديد اللهجة من الأمن العام حول عودة النازحين 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر