Beirut
15°
|
Homepage
بالصور: عمل إرهابي وشيك كان يُحضّر في السعودية
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 09 كانون الثاني 2019

أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية، أنها كشفت عن وجود ترتيبات لتنفيذ عمل إجرامي وشيك كان يتم التحضير له في المملكة".

وتمنكّنت الأجهزة الأمنيّة السعودية، من الإستدلال "على مكان الإرهابيين في عملية استباقية والقضاء على 6 منهم والقبض على أحدهم بالقطيف".





وقال المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة إنه بعد تحليل بيانات أمنية حول عناصر إرهابية "تم الكشف عن وجود ترتيبات لتنفيذ عمل إجرامي وشيك والاستدلال على منزل ببلدة الجش بالمحافظة اتخذوا منه وكرا لهم ومنطلقا لأنشطتهم التي يستهدفون بها أمن البلاد ومقدراتها وسلمها الاجتماعي".

وأضاف أن الجهات المختصة باشرت يوم الاثنين 7 كانون الثاني عملية أمنية استباقية تم بموجبها محاصرة المنزل سالف الذكر والذي كان يتواجد بداخله سبعة من المطلوبين أمنيا".

وأشار إلى أنه تم توجيه نداءات للمتحصنين في المنزل "لكنهم لم يستجيبوا وبادروا بإطلاق النار على رجال الأمن، الأمر الذي اقتضى التعامل مع الموقف بالمثل لتحييد خطرهم والمحافظة على حياة الآخرين من المارة والساكنين في محيط الموقع".

وأكد أنه نتيجة لذلك، قتل 6 من المطلوبين، وألقي القبض على السابع بعد إصابته ونقله إلى المستشفى، فيما أصيب 5 من رجال الأمن بإصابات طفيفة وتلقوا العلاج اللازم وحالتهم مستقرة.

وأوضح أنه تم ضبط 7 رشاشات آلية، وثلاث قنابل تم التعامل معها في الموقع، ومسدس ورشاش وذخيرة و22 هاتفا جوالا.
الاكثر قراءة
ايران لاميركا: لبنان لنا 9 مستشارة لباسيل تغادر الخارجية 5 العاصفة تضرب.. سوريا والأردن ولبنان على "الجبهة الثلجية" 1
فرنجية لأسود: بهذه الحالة بتمشي الحكومة 10 أوتوستراد الموت... يخطف الشّابين طه وعمران 6 بالصور: العثور على المستوطن الاسرائيلي داخل الاراضي اللبنانية 2
"ليبانون ديبايت" يكشف هوية مخترق الحدود جنوباً 11 بالفيديو: عمليّة سرقة "خاطفة" في ضبيه 7 بالفيديو: كارثة تحلّ بسكّان الجناح وشاطئ السان سيمون 3
قتل ابنته في برالياس... ودفنها 12 الحزب والتيّار: دقّت الساعة 8 أسهم باسيل... مرتفعة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر