Beirut
15°
|
Homepage
مئات الأشخاص والسيارات.. تفاصيل عمليات الإنقاذ في العاصفة
الاربعاء 09 كانون الثاني 2019

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، أنه خلال العاصفة التي شهدها لبنان وحفاظاً على السلامة العامة وسلامة المواطنين، قامت القوى الأمنية وبالتنسيق مع الجهات المختصة: الجيش اللبناني، الصليب الأحمر، الدفاع المدني، فرق وزارة الاشغال والبلديات، بعدة مهام إنقاذ.

وأشارت في بلاغ أنها قامت بإنقاذ 250 شخصاً و 540 سيارة، بينهم 63 شخصاً و232 سيارة حوصروا نتيجة تراكم الثلوج في عدة مناطق منها (عيتا الفخار، فالوغا، كفرذبيان، الهرمل / جياب الحمر، القموعة، ضهر البيدر، كفرذبيان، عيون السيمان).

وأفادت أن 187 شخصاً و 308 سيارة حوصروا نتيجة تجمع برك المياه في مناطق (تلبيبة، مجرى نهر الكبير، الضبية، انطلياس، الشويفات، نهر الكلب).


كما قامت بفتح /46/ طريق، من ضمنها 24 طريق أقفلت نتيجة انهيار الاتربة والصخور والاعمدة والأشجار, و 19 طريق نتيجة تجمع المياه وحصول سيول.

وفي مناطق (بيروت، تحت جسر سليم سلام، الحمرا، الرملة البيضاء، فردان، الضبية، انطلياس، الشويفات، بلدتي حكر الضاهري والسماقية، منطقة الهري/شكا، الطريق البحرية / حامات، الجرمق، الريحان، كفرحونة وضهر البيدر...).

وأعلنت أنه بتاريخ 8/1/2019 وبعد عدة محاولات لفتح أوتوستراد الضبية الذي اقفل امام حركة المرور وشهد زحمة سير خانقة نتيجة ارتفاع منسوب المياه بسبب عدم قدرة القنوات على تصريفها، بادرت قوى الامن الداخلي بعد مراجعة الجهات المعنية، على فتح فجوتين كبيرتين في الفاصل الوسطي بواسطة "بوكلين" على أوتوستراد ضبية أدت تسريع تصريف المياه، والمساهمة في فتح الطريق وانقاذ المواطنين.
الاكثر قراءة
بالفيديو: الرئيس عون ينشد اغنية "ع اسمك غنيت" 9 باسيل تجنّب واعتذر 5 بالفيديو: نقاش حاد كاد أن يتطور الى اشكال في "صار الوقت" 1
باسيل: في ناس عم يطعنوا فينا 10 رسالة لبنانية حازمة لاسرائيل 6 بالصور: "مخترق الحدود" في محل للألبسة في "صور" 2
"صدمة" في بيروت.. والمَشهد الباهت يرتبط بمقاربتيْن 11 رهف السعودية "تستفز عائلتها" بصور جديدة 7 قاتل الضبع... ينال نصيبه! 3
130 محضراً... بعد تصوير المخالفين على طريق ضهر البيدر! 12 بعد كلام جعجع...تأكيد من باسيل 8 بالوثائق: الرياشي ينتصر للبنان والـ "LBC" تسقط في المحظور المهني! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر