قرار حماده بشأن "الدراسة" غداً الخميس
Beirut
18°
|
Homepage
قرار حماده بشأن "الدراسة" غداً الخميس
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 09 كانون الثاني 2019

ترأس وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال مروان حماده اجتماعا إداريا قانونيا تربويا خصصه للبحث في توفير متطلبات استئناف العمل التعليمي في المدارس والثانويات الرسمية اعتبارا من صباح غد الخميس في 10/1/2019، وتقرر في هذا الإجتماع وبعد الإتصال مع الجهات المعنية المختلفة بما فيها المراجع الرقابية المختصة، ان "تفتح أبواب الثانويات والمدارس والمعاهد الفنية في المناطق اللبنانية كافة لإسداء التعليم اعتبارا من صباح غد الخميس".

كما يترك لكل مدير مدرسة حق التقدير لجهة تمديد بدء ساعات التدريس صباحا في ضوء الظروف الواقعية السائدة في نطاق المدرسة التي يديرها.

ويدعى افراد الهيئة التعليمية كافة بمن فيهم أساتذة التعليم الثانوي المتمرنون، إلى الإلتحاق بمراكز العمل المحددة لهم وإلى القيام بواجب التدريس للحصص المسندة إليهم، تحت طائلة اعتبار عدم الحضور أو التخلف عن القيام بالتدريس على الرغم من الحضور مخالفة قانونية ستستدعي عدم استحقاق الراتب جراء الغياب أي عدم الحضور أو التمنع عن التدريس على الرغم من الحضور.


وأكد وزير التربية على أن "الوزارة بدوائرها المختصة المختلفة تتابع مع مجلس الخدمة المدنية الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لإنجاز مرسوم اعتبار الأساتذة الثانويين المتمرنين معينين في ملاك المديرية العامة للتربية بعد أن أعلنت كلية التربية في الجامعة اللبنانية حصولهم على شهادة الكفاءة".

من جهة ثانية، عقد حماده اجتماعا لمتابعة تأمين تدريب طلاب التعليم الفني الفندقي في طرابلس عن طريق تشغيل الفندق التابع للمعهد الفندقي هناك، في حضور النائبة ديما جمالي والمديرة العامة للتعليم المهني والتقني سلام يونس ونقيب أصحاب الفنادق بيار الأشقر ومستشار الرئيس سعد الحريري فادي فواز والمحامي خليل أبو حبيب والمستشار القانوني القاضي سميح مداح والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

وكان عرض للسبل الآيلة إلى صيانة المبنى وتجهيزه وتشغيله، على اعتبار أنه يشكل المكان الأنسب لتدريب الطلاب وتأمين عدد من فرص العمل وتحقيق تنمية اقتصادية وسياحية وتربوية تحتاجها المدينة.
الاكثر قراءة
الوديعة القطرية للبنان... "حبر على ورق" 9 من يغطي أشهر بطلات "الفساد القضائي"؟ 5 جعجع عن باسيل: سأقبّله بين عينيه إذا... 1
انتهاء التحقيقات في إشكال المطار... وهذا ما قرره القاضي جرمانوس 10 بالصورة: يبتز ويهدد الفتيات... هل وقعتن ضحية أعماله؟ 6 بالفيديو: إشكال بين أصحاب الفانات وإطلاق الرصاص بغزارة 2
"بتتعاقب بحريتك"!.. هذه هي الصورة التي نشرتها الحسن 11 معراب ترصد باسيل على "شاشتها" 7 بالفيديو: حركة أمل تستعرض في الجامعة اللبنانية 3
أين يقبع "سفاح نيوزيلندا؟.. فيديو من داخل "السجن المحصن" 12 ممرّ خاص للعرب 8 تعميم من الحريري للادارات والمؤسسات والبلديات 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر