Beirut
26°
|
Homepage
نقابة موظفي مرفأ بيروت دعت الى حملة تضامنية مع الاسمر غدا
الاربعاء 09 كانون الثاني 2019

استنكرت نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت، في بيان اليوم، "طلب إستدعاء رئيس الإتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر إلى مكتب جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي".

وأكّدت رفض الاستدعاء "جملة وتفصيلا". داعيةً القضاء إلى "الضرب بيد من حديد على كل من تسوِّل له نفسه محاربة العمال في لقمة عيشهم ورفع صوتهم، وإلى التحقيق في قضايا الفساد وفضح جميع المتورطين به ومحاسبتهم".

ودعت النقابة إلى "حملة واسعة من التضامن مع رئيسها وذلك عبر التوجه إلى مكان الإستدعاء، مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية - ثكنة جوزف ضاهر - بوليفار كميل شمعون، عند الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم غد الخميس، والوقوف وقفة تضامن وإطلاق صرخة بوجه كل من تسوِّل له نفسه كم أفواه العمال والموجوعين في هذا البلد".


في السياق، رفض "اتحاد النقابات العمالية" في بيان استدعاء رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر الى "مكتب جرائم المعلوماتية". وجاء في البيان: "إن إتحاد المصالح المستقلة والمؤسسات العامة يرفضان رفضا قاطعا، إستدعاء... الأسمر إلى مكتب جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي، بطلب من وزير الاقتصاد رائد خوري".

وإلى ذلك، استنكر اتحاد النقل الجوي في لبنان في بيان، "استدعاء رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر الى مكتب جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي بناء لإدعاء وزير الاقتصاد رائد خوري على خلفية تصريح الذي أدلى به رئيس الاتحاد في موضوع استفادة احد المصارف، التي يساهم فيها الوزير، من الهندسات المالية، شكلا وموضوعا"، معتبرا أنه "مخالف للدستور والقوانين وللأعراف والمواثيق الدولية التي ترعى حرية التعبير عن الرأي، وحرية ممارسة العمل النقابي، ويعد بمثابة الإنذار الذي ينذر بالقضاء على الحريات في لبنان".
إقرأ المزيد
أين ميراي عون؟
الاكثر قراءة
وهاب لـ "ليبانون ديبايت": ثلث التعيينات لنا بغطاء من الحلفاء! 9 جنبلاط وجعجع في الحديقة 5 بالصورة: عقد قران سامر كبارة على ابنة الرئيس بري 1
كارثة بطالة أرباب العمل... في الأفق! 10 عامل "delivery" حاول التحرش بأميركية داخل مصعد في الحمرا 6 بالفيديو: ميشيل حجل... "هلمّي يا جميلتي" 2
دهم منزل شيخ في طرابلس وريفي يتوسط 11 بالصور: إشارات سير تثير البلبلة في بيروت... كيف أتى الردّ؟ 7 أين ميراي عون؟ 3
هروب متهم بجريمة قتل من قصر عدل طرابلس 12 موظّفو المستقبل يمتنعون عن بث نشرة الأخبار... ما مصير التلفزيون؟ 8 ابن الـ"34 عاما" ضحية في جل الديب 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر