Beirut
15°
|
Homepage
نهرا تفقد أضرار العاصفة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 09 كانون الثاني 2019

تفقد محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا الانهيارات والاضرار التي تسببت بها العاصفة على المسلك الغربي للاوتوستراد بعد نفق حامات في اتجاه بيروت، في حضور رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك، رئيس بلدية حامات عيسى عيسى، رئيس قسم محافظة لبنان الشمالي لقمان الكردي.

واطلع نهرا على الأعمال التي تقوم بها وزارة الاشغال العامة والتدابير المتخذة لتجهيز المسلك الغربي لتأمين السير في الاتجاهين.

وحذر نهرا من خطورة وضع جدران الدعم للمسلك الغربي المهددة بالانهيار في اي لحظة، نظرا الى هشاشة الجدران ونوعية التربة التي قد تتسبب بحصول كارثة كبيرة، وقال: "الوضع هنا غير آمن في غياب أدنى شروط السلامة العامة، ولاسيما لجهة الانحدار الحاصل في الجدران والحديد التي تآكله الصدأ".


وحيا قوى الامن الداخلي "التي لبت النداء بسرعة للقيام بما يلزم لتأمين سلامة المواطنين"، وثمن "تجاوب رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مع العمل على إقفال المسلك الغربي وتحويل السير الى المسلك الشرقي في الاتجاهين والحد من معاناة المواطنين القادمين من الشمال باتجاه بيروت وتكبدهم مشقة عبور مسافات طويلة للوصول الى مراكز عملهم أو الى وجهات أخرى في مناطق مختلفة".

وأعلن المحافظ عن فتح المسلك الشرقي في الاتجاهين تسهيلا لمرور السيارات وحفاظا على سلامة المواطنين.
الاكثر قراءة
اللقاء الماروني الموسع ... الجميل امام خيارين 9 افلاس اصحاب المولدات! 5 مذكرة "اقفال" يوم الجمعة 1
بالصورة: صدم عنصر من قوى الأمن على اوتوستراد الضبية 10 من باب الحيطة.. وزير التربية يقرر إقفال المدارس غداً 6 مستوطن اسرائيلي دخل لبنان...الجيش وحزب الله يبحثان عنه 2
قتيل وجريح في منطقة الدورة 11 الى اللبنانيين ...سعر صفيحة البنزين ينخفض غداً 7 بالصور: العثور على المستوطن الاسرائيلي داخل الاراضي اللبنانية 3
بيان هام من إدارة السير والآليات 12 متى "ينطق" حسن يعقوب؟ 8 رياح قوية وثلوج على 500 متر 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر