Beirut
31°
|
Homepage
المجلس التشريعي في غزة ينزع الشرعية عن الرئيس الفلسطيني
المصدر: روسيا اليوم | الاربعاء 09 كانون الثاني 2019

أقر المجلس التشريعي في قطاع غزة الذي حله الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالأغلبية نزع الأهلية السياسية عن الرئيس محمود عباس، خلال جلسة عقدها في مقره بمدينة غزة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن المجلس صادق على تقرير اللجنة السياسية الذي ينص على نزع الأهلية السياسية عن الرئيس عباس.

وافتتح النائب الأول لرئيس المجلس أحمد بحر في كلمة له الجلسة، قائلا إن "الرئيس عباس فقد أهليته القانونية والدستورية والأخلاقية والإنسانية في الاستمرار بمنصبه".


وأضاف: "تمادى عباس في إجراءاته ضد الشعب الفلسطيني تمهيدا لتنفيذ المخطط الأميركي في تصفية القضية الفلسطينية"، مؤكدا أن "سحب عباس لموظفي السلطة من معبر رفح خطة خطيرة لفصل غزة عن الضفة وتمرير واضح لصفقة القرن".

ومن جانبه، أكد النائب خليل الحية، أن الرئيس الفلسطيني "اعتدى على القانون والناخب الفلسطيني ولم يحترم نتائج الانتخابات، وميز بين أُسر الشهداء والأسرى والجرحى فيقطع رواتبهم، وفي عهده مزق النسيج الوطني وحركة فتح".

وقد أعلن المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة في وقت سابق، نيته عقد جلسة لمناقشة نزع الأهلية السياسية عن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
الاكثر قراءة
بعد أن حاربت في صفوف "داعش".. بريطانية تروي قصّتها 9 سعيد: " أمر" العاهل السعودي بالغ الأهمية 5 27 قتيلاً في العراق أثناء إجتماع أمني حضره إيرانيون ولبنانيون 1
"عن عودة اللبنانيين من إسرائيل.. هذه هي الصيغة التي تم التوصل إليها".. 10 تعليق من البنك الدولي على إقرار لبنان للموازنة 6 "ساعة الحقيقة" دقّت في ما خص حادثة البساتين! 2
جنبلاط: ادفنوا أمواتكم وانهضوا! 11 للراغبين في "نمرة مميزة لسيارتهم".. هذا ما عليكم أن تفعلوه 7 بالفيديو: "حادثة غريبة" بوضح النهار في الطريق الجديدة! 3
حَبَل خارج الرَّحِم 12 الحوثيون يشنون هجوماً برياً داخل السعودية 8 "الاشتراكي" يشكو من نصرالله... "انكشف المستور" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر