Beirut
15°
|
Homepage
هذا ما فعله الصليب الأحمر في العاصفة
الاربعاء 09 كانون الثاني 2019

مواكبة للعاصفة، وضع الصليب الأحمر اللبناني قطاعاته العملانية في جهوزية كاملة للتدخل في عمليات الإنقاذ ولبّت فرق الإسعاف والطوارئ من صباح الثلاثاء 8 كانون الثاني حتى صباح الأربعاء 9 كانون الثاني 534 مهمة اسعاف على كامل الأراضي اللبنانية.

في التفاصيل، وزعت مراكز نقل الدم بين صباح الثلاثاء 8 كانون الثاني حتى منتصف الليل منه 118 وحدة دم على المرضى والحالات الطارئة في المستشفيات.

وجال الصليب الأحمر اللبناني وتحديداً فريق من قطاع إدارة الكوارث صباح الأربعاء 9 كانون الثاني على النازحين السوريين الذي تركوا مخيماتهم جراء العاصفة في منطقتي السماقية وحكر الضاهري، موزّعين 1200 ربطة خبز بدعم لوجستي من الجيش اللبناني في مدرسة السماقية الرسمية ومدرسة حكر الضاهري ومسجد منطقة السماقية.


كذلك، سيّر الصليب الأحمر اللبناني وبدعم لوجستي من الجيش اللبناني صباح الأربعاء 9 كانون الثاني عيادة نقالة مزودة بالأدوية ومدعمة بطاقم طبي للكشف على المرضى في الأمكنة التي لجأ إليها الناس في السماقية وقد تمت معانية 67 حالة صحية من المتضررين من السيول.

وتوجه صباح اليوم فريق آخر من قطاع إدارة الكوارث في الصليب الأحمر إلى منطقتي حوش الرافقة وعرسال في البقاع حيث وُزّع 20 شادر على مخيمات اللاجئين لتغطية الخيم التي تعاني من تلف في أسقفها.

ولفت الصليب الأحمر الى أن مراكزه وفرقه باقية على جهوزية تامة وتتابع مهماتها من أجل تلبية وإغاثة الحالات الإنسانية، وهي تلقى النداءات الطارئة على الرقم 140.
الاكثر قراءة
"فرمان" أميركي: "الحكومة بشروطنا" 9 إشتباك بين نائبين 5 أمير قطر يقرر الحضور شخصياً إلى القمة 1
ضو: هذا سبب مقاطعة القادة العرب للقمة 10 شدياق تستذكر صفير وتنتقد باسيل 6 وسام عاشور يسجن إبنة عمه.. 2
المرعبي "يطلق النار" على باسيل...والحريري بالمرصاد 11 بالفيديو: جندي لبناني يعطف على طفلة متسولة 7 سوريا "غاضبة" من لبنان! 3
قطر أمام فرصة ذهبية 12 صورة لابن سلمان بـ"تحدي العشر سنوات" تشعل مواقع التواصل 8 اشتباك سياسي حاد إثر انتهاء أعمال القمّة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر