Beirut
28°
|
Homepage
هذا ما فعله الصليب الأحمر في العاصفة
الاربعاء 09 كانون الثاني 2019

مواكبة للعاصفة، وضع الصليب الأحمر اللبناني قطاعاته العملانية في جهوزية كاملة للتدخل في عمليات الإنقاذ ولبّت فرق الإسعاف والطوارئ من صباح الثلاثاء 8 كانون الثاني حتى صباح الأربعاء 9 كانون الثاني 534 مهمة اسعاف على كامل الأراضي اللبنانية.

في التفاصيل، وزعت مراكز نقل الدم بين صباح الثلاثاء 8 كانون الثاني حتى منتصف الليل منه 118 وحدة دم على المرضى والحالات الطارئة في المستشفيات.

وجال الصليب الأحمر اللبناني وتحديداً فريق من قطاع إدارة الكوارث صباح الأربعاء 9 كانون الثاني على النازحين السوريين الذي تركوا مخيماتهم جراء العاصفة في منطقتي السماقية وحكر الضاهري، موزّعين 1200 ربطة خبز بدعم لوجستي من الجيش اللبناني في مدرسة السماقية الرسمية ومدرسة حكر الضاهري ومسجد منطقة السماقية.


كذلك، سيّر الصليب الأحمر اللبناني وبدعم لوجستي من الجيش اللبناني صباح الأربعاء 9 كانون الثاني عيادة نقالة مزودة بالأدوية ومدعمة بطاقم طبي للكشف على المرضى في الأمكنة التي لجأ إليها الناس في السماقية وقد تمت معانية 67 حالة صحية من المتضررين من السيول.

وتوجه صباح اليوم فريق آخر من قطاع إدارة الكوارث في الصليب الأحمر إلى منطقتي حوش الرافقة وعرسال في البقاع حيث وُزّع 20 شادر على مخيمات اللاجئين لتغطية الخيم التي تعاني من تلف في أسقفها.

ولفت الصليب الأحمر الى أن مراكزه وفرقه باقية على جهوزية تامة وتتابع مهماتها من أجل تلبية وإغاثة الحالات الإنسانية، وهي تلقى النداءات الطارئة على الرقم 140.
الاكثر قراءة
الكشف عن آمر ومخطط ومنفذ الهجوم على ناقلات النفط 9 تفو... 5 بالصورة: "ابو علي" مرافق السيد حسن كما لم تشاهدوه من قبل! 1
قصة خلاف الحريري - جنبلاط 10 صحفي اسرائيلي يشرب "بيرة لبنانية" نخب الشرق الأوسط الجديد 6 خطوة مفاجئة من جنبلاط! 2
نائب في التيار يخشى الاطلالة عبر المنار 11 "حرب الرئاسة": "الجنرال" يدير ظهره 7 الحريري وجعجع مستاءان جداً 3
بالصورة: رادار جديد لرصد المخالفات... "صورناك"! 12 أوّل صورة للساحل الفلسطيني من لبنان 8 "ليبانون ديبايت" يكشف سبب مهاجمة ارسلان لمدير المخابرات 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر