Beirut
26°
|
Homepage
الحريري يستقبل الصايغ ورئيسي الاميركية واليسوعية
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 09 كانون الثاني 2019

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مساء اليوم، في "بيت الوسط"، رئيسي الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري والجامعة اليسوعية الأب البروفسور سليم دكاش، في حضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس الخوري.

بعد الاجتماع، قال رئيس الجامعة الاميركية: "التقينا اليوم الرئيس الحريري، كرئيسي أقدم وأعرق جامعتين في لبنان، من أجل أن نقدم له بعض الأفكار والحلول، والتي قد تساعد في تشكيل الحكومة وفي مرحلة ما بعد التشكيل. فالأمر الأهم بالنسبة لنا هو الوضع الاقتصادي وتوفير الأمل للشعب اللبناني. ونحن سنبقى في خدمة الوطن، ولدينا علاقة صريحة ومباشرة مع الرئيس الحريري، الذي استمعنا منه إلى ملاحظاته في هذا الإطار".

بعد ذلك، استقبل الرئيس الحريري النائب السابق خالد الضاهر الذي قال على الأثر: "تركز اللقاء مع دولته حول الكوارث الحاصلة نتيجة العاصفة التي ضربت لبنان في الأيام الماضية، وأثرت على المزروعات في عكار وكل المناطق، وعلى الخيم الزراعية البلاستيكية وبيوت الناس والطرقات، ما جعل كل المناطق تطالب بمعالجة هذه الأضرار. وقد وجدت أن الرئيس الحريري قد وجه الدعوة إلى كل المسؤولين المعنيين في الدولة للقاء يعقد غدا، فله الشكر والاحترام على هذا الموقف ولحرصه على المصلحة العامة".


أضاف: "هذه العاصفة، وبالإضافة إلى ما يعيشه اللبنانيون أساسا من أوضاع مأساوية وصعبة، تستدعي أيضا تشكيل الحكومة بشكل سريع. من هنا نطالب بإزالة كل العقبات والعراقيل من أمام تشكيل الحكومة، وإطلاق يد الرئيس سعد الحريري في هذه المهمة الوطنية الصعبة، لا أن تتم عرقلته أو أن تسيطر المطالب الفئوية والحزبية أو أن يقوم البعض بضغوط من أجل مصالح خارجية لا تمت إلى مصلحة الشعب اللبناني والدولة بصلة".

وختم: "تشكيل الحكومة اليوم هو مطلب ومصلحة وضرورة وطنية، والشعب اللبناني بحاجة إلى هذه الحكومة، وكل عرقلة في هذا الموضوع يجب أن يتحمل مسؤوليتها من يعرقل. لا يجوز العبث بمصالح البلد ولا بمصالح شعبه، خصوصا وأننا على أبواب قمة اقتصادية ستعقد في لبنان، وهناك استحقاقات مالية وأخرى متعلقة بالمصلحة العامة وبضرورة إنجاز الموازنة، إضافة إلى تطبيق مقررات مؤتمر "سيدر" من خلال حكومة وطنية تجمع الجميع وتعمل على خدمة لبنان. وكل اللبنانيين ينتظرون الإيجابية ولا يقبلون بهذه السلبية التي لا تزال موجودة حتى الآن".

واستقبل الرئيس الحريري النائب فيصل الصايغ، وعرض معه آخر المستجدات والأوضاع العامة وشؤونا مطلبية.
الاكثر قراءة
بالصورة: في وطى المصيطبة.. جريحان واحراق منزل اشتراكي سابق 9 بالصور: دوافع إطلاق النار في الضاحية.. إليكم الفاعلين 5 بالفيديو والصور: إطلاق نار على واجهات مطاعم في الضاحية 1
زوجة نتنياهو تعترف بالاحتيال... هذه عقوبتها! 10 شقير: حجيج ليس مستشاري والسيد يريد ان "يقوص" على اللواء ابراهيم 6 أول تغريدة لنجل خاشقجي منذ نيسان 2
باسيل يسحب القوات الى ملعبه! 11 العسكريون المتقاعدون: نشكر كنعان 7 بعد اشكال المصيطبة: "الاشتراكي" يوضح 3
السقفُ يدلف.. الطشتُ لا يكفي 12 وزير الدفاع يطلب إحالة قاضيين الى التفتيش 8 الجميل: المشكلة ليست في باسيل إنما بمن وراءه 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر