Beirut
20°
|
Homepage
كلام بري موجه لعون وفريقه
المصدر: الراي الكويتية | الخميس 10 كانون الثاني 2019

اندفاعة بري تأتي على أنها في سياق تقديم "أوراق اعتماد" الى النظام السوري

اعتُبر موقف بري من القمة وسوريا موجّهاً أيضاً الى فريق عون

تظهير انقسامٍ داخلي حيال القمة التنموية من شأنه ان يوفّر ذريعة للراغبين في طلب تأجيلها

يشكل نكسة لعون الراغب في تحقيق إنجاز ديبلوماسي - سياسي


أشارت صحيفة "الراي الكويتية" الى أن "أوساط سياسية في بيروت، استوقفت ان رئيس مجلس النواب بري ارتأى أمام النواب الذين استقبلهم في "لقاء الأربعاء" تأجيل القمة التنموية المقررة في بيروت (19 و20 كانون الثاني) "لتتوافر أمامها عناصر النجاح بتشكيل حكومة في القريب العاجل".

وأضاف بري أنّ "موضوع الحكومة اصبح فعل ماض ناقص"، وذلك بعدما كان النائب عبدالرحيم مراد نقل عنه أنه "لا يجوز أن تنعقد القمة الاقتصادية من دون مشاركة سوريا".

وبدا كلام بري عن القمة والحكومة برسْم عون الذي كان أعلن قبل 3 أيام "فك الارتباط" بينهما في غمرة ما فُسِّر على أنه محاولات استخدام الأولى عنصر ضغط في ملف التشكيل، جازِماً بأنّ القمة ستُعقد في موعدها ولو في ظلّ حكومة تصريف أعمال، فيما اعتُبر موقف بري من القمة وسوريا موجّهاً أيضاً الى فريق عون الذي يرى أن دعوة دمشق الى "التنموية" من اختصاص الجامعة العربية وترتبط بإعادة عضوية سوريا.


ورغم تعاطي بعض الدوائر مع اندفاعة بري على أنها في سياق تقديم "أوراق اعتماد" الى النظام السوري الذي يأخذ على رئيس البرلمان "مواقفه الرمادية" طوال فترة الحرب في سوريا، إلا أن الأوساط السياسية تطرح علامات استفهام حول ما إذا تظهير انقسامٍ داخلي حيال القمة التنموية من شأنه ان يوفّر ذريعة للراغبين في طلب تأجيلها، وهو الأمر الذي يشكل نكسة لعون الراغب في تحقيق إنجاز ديبلوماسي - سياسي في خضمّ التعثّر الذي يصيب عهده في ضوء المأزق الحكومي المتمادي.
الاكثر قراءة
هذا ما طلبه عون من بومبيو! 9 خامنئي يهدد السعودية للمرة الأولى بالنووي.! 5 جنبلاط: وداعاً oscar 1
جنبلاط "المحزون" وبومبيو 10 جعجع لوزير التيار: Bravo! 6 طوافات لبنانية في قبرص 2
بالفيديو: تهجم شخصي على يعقوبيان في بلدة معركة! 11 الحريري لمستشاره: "ما بدي جيب وجع راس على بيتي" 7 ماذا قال برّي لـ"بومبيو" عن حزب الله؟ 3
بالفيديو: لحظة طعن كاهن خلال قداس في كندا 12 بطلة "الفساد القضائي" قيد الملاحقة 8 وزير ونائب سابق يبتزّ الدولة بـ600 مليون دولار 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر